الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البابا تواضروس يستقبل وزير الخارجية بدر عبد العاطي في المقر البابوي

البابا تواضروس الثاني والدكتور بدر عبد العاطي

البابا تواضروس الثاني والدكتور بدر عبد العاطي

مارسيل أيمن

A A

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الأحد، السفير الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، يرافقه وفد من قيادات الوزارة بالمقر البابوي بالقاهرة.


البابا يهنئ وزير الخارجية على المنصب الجديد

وخلال اللقاء قدم قداسة البابا التهنئة للوزير الجديد ومساعديه، وذلك بعد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بخبرة السفير بدر عبد العاطي في المجال الدبلوماسي، وعلاقاته الواسعة في كافة الدول التي عمل فيها، متمنيًا له التوفيق في مهمته الوطنية الجديدة.


وفي السياق ذاته، شكر الوزير بدر عبد العاطي، البابا تواضروس على كلماته الطيبة، مشيدًا بحكمة قداسته في وقت الأزمات، والروح الوطنية التي يشهد له بها الجميع في مصر، وخارجها.

 الدور الوطني الذي تقوم به الكنائس القبطية في بلاد المهجر

وتناول اللقاء الدور الوطني الذي تقوم به الكنائس القبطية في بلاد المهجر، حيث أوضح قداسة البابا أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لها حوالي 500 كنيسة و 10 أديرة منتشرة في 100 دولة العالم.

ومن جانبه أشار عبد العاطي إلى أنه في كافة الدول التي عمل فيها، كان يرى الأنشطة المتعددة التي تقوم بها الكنائس القبطية في المهجر، والتي كانت تجتذب أبنائها من كافة الأعمار.

البابا تواضروس الثاني يدين حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

وأعرب قداسة البابا تواضروس الثاني عن استيائه واستنكاره البالغين، لما تضمنه حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، من تجسيد مشهد العشاء الأخير للسيد المسيح مع تلاميذه والذي أسس فيه سر الإفخارستيا أقدم وأقدس أسرار الكنيسة وممارساتها على الإطلاق.

الكنيسة القبطية تدين الطريقة التي قُدِم بها هذا المشهد

وقالت الكنيسة القبطية خلال بيان رسمي لها مساء اليوم الأحد: "المؤسف أن الطريقة التي قُدِم بها هذا المشهد تحمل إساءة بالغة لأحد المعتقدات الدينية الأساسية التي تقوم عليها المسيحية".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search