الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية اللبناني يعلن عن تلقيه تطمينات بشأن الرد الإسرائيلي

 عبد الله بو حبيب

عبد الله بو حبيب

مارسيل أيمن

A A

نقلت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، عن عبد الله بو حبيب، وزير الخارجية اللبناني، أن لبنان تلقت تطمينات من الدول المعنية بالتصعيد الإسرائيلي مع حزب الله.

وأشارت إلى أنه يأمل ألا ينتج عن الصراع  الإسرائيلي مع  «حزب الله» إلى حرب واسعة، مؤكداً  أن الرد الإسرائيلي سيكون محدوداً.

مسؤول مقرب من  نتنياهو: إسرائيل سترد بطريقة مختلفة

أشار مسؤول مقرب من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ، إلى أن إسرائيل سترد بطريقة مختلفة عما كان الوضع عليه منذ بدء المواجهة مع حزب الله، حسبما نقلت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد.

وتابعوا: «كل سيناريوهات الرد التي تم بحثها ستقود وفق التوقعات لأيام قتال مع حزب الله».

وأكدوا على أن هناك رد، لكنه لن يقود إلى حرب شاملة والمجتمع الدولي يضغط لمنع التصعيد»، مشيرين إلى أن هناك توقعات بأن يقر الكابينت ردا قويا على حزب الله يقود إلى أيام من القتال تتجاوز قواعد الاشتباك.

 

 سيناريوهات الرد تخضع لضغوط أمريكية

وحسبما ذكر مسؤلون فإن هناك ضغوط من الولايات المتحدة على إسرائيل ليكون الرد على حزب الله محسوبا

وبدأ مسؤولوا الاحتلال مساء اليوم مشاورات أمنية برئاسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وعدد من قادة الأجهزة الأمنية، فيما يتعلق بالتصعيد مع حزب الله.

كما أكدت  إذاعة جيش الاحتلال، إن الاحتلال غير معني بحرب شاملة مع حزب الله وإنما بتوجيه ضربة موجعة له فقط.

وأشارت الإذاعة، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن مسؤولين بالأجهزة الأمنية أكدوا للقيادة السياسية أن الخطط الموضوعة قابلة للتنفيذ فورا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search