الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس: مبعوث لبنان يبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي قلق بايدن من توسع الحرب

عاموس هوكشتاين

عاموس هوكشتاين

أيمن عبدالمنعم

A A

أجرى عاموس هوكشتاين مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى لبنان، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بشأن الأوضاع في الجولان السورية المحتلة.

وقال موقع أكسيوس الأمريكي نقلًا عن مسؤول إسرائيلي، إن عاموس هوكشتاين، أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي رسالة جو بايدن، والتي كان مفادها بان الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بالقلق من احتمالية التصعيد التي قد ينفذها الجيش الإسرائيلي ضد لبنان.

وأضاف موقع أكسيوس الأمريكي، أن قلق الولايات المتحدة الأمريكية من قيام إسرائيل بتنفيذ ضربة تجاه العاصمة اللبنانية بيروت بعد هجمات مجدل شمس الأخيرة، تأتي في إطار التخوفات من أن تؤدي تلك الضربات إلى خروج الوضع في الجبهة اللبنانية – الإسرائيلية عن السيطرة.

 مشاورات أمنية في إسرائيل

يذكر أن رئاسة الوزراء الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد، عن بدء مشاورات أمنة برئاسة رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمشاركة وزير الأمن وعدد من قادة الأجهزة الأمنية، فيما يتعلق بالتصعيد مع حزب الله.

وأوضحت وسائل الإعلام التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن الاحتلال غير معني بحرب شاملة مع حزب الله وإنما بتوجيه ضربة موجعة له فقط، مشيرة، إلى أن المسؤولين بالأجهزة الأمنية أكدوا للقيادة السياسية أن الخطط الموضوعة قابلة للتنفيذ فورًا.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية، أن هناك سيناريوهات المطروحة للهجوم على لبنان، مضيفًا، أن الخطط أصبحت أمام القيادة الإسرائيلية السياسية، ومحض نقاش.

وأعلن حزب الله اللبناني في بيان سابق له أمس السبت، أن الحزب لا صلة له بما حدث مشيرًا، إلى أن ما يصدر من إعلام الاحتلال مجرد ادعاءات لا صحة له.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search