السبت، 06 يوليو 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محلل سياسي يكشف عن أسباب زيارة المبعوث الأمريكي إلى لبنان (خاص)

مبعوث الرئيس الأمريكي عاموس هوكستين

مبعوث الرئيس الأمريكي عاموس هوكستين

أحمد محمود

أكد طارق عبود، المحلل السياسي اللبناني، أن زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي عاموس هوكستين إلى لبنان تأتي في سياق الزيارات المكوكية للمبعوث الأمريكي الخاص إلى لبنان، موضحا أن الهدف الرئيسي من تلك الزيارة هو تثبيت قواعد الاشتباك الحالية، وعدم توسع بقعة الصراع.

وأضاف المحلل السياسي اللبناني، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن عاموس هوكشتاين حمل لغة تهديدية مبطنة بقالب دبلوماسي، بأن إسرائيل قد تكون جاء في تهديداتها، وكان الرد اللبناني: «أوقفوا الحرب في غزة، تقف الجبهة الشمالية».

الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على وقف الحرب

وأوضح طارق عبود، أن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على وقف الحرب، إذا كانت جادة في ذلك، ولكن الضغط الأمريكي إلى الآن غير كافٍ، لذلك رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يعرف ذلك، وهو يلعب على التناقضات الأمريكية الداخلية، يُفهم اللوبي اليهودي، أنّ الضغط عليه هو ضغط لمنع إسرائيل من الانتصار.

وبشأن الفيديو الذي نشره حزب الله وتضمن اختراقات لمنظومة الدفاع الإسرائيلية، قال المحلل السياسي اللبناني، إن أحد رسائل الهدهد  هو إفهام إسرائيل بأنّ ثمن الحرب على لبنان سيكون مكلفًا للغاية، وعليه أن يفكر ألف مرة قبل التهور والاعتداء على لبنان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.