الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأردنية تحذر من التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية

 وزارة الخارجية الأردنية_ أرشيفية

وزارة الخارجية الأردنية_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد، من التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية، وفقاً لنبآء عاجل لقناة القاهرة الاختبارية .

وقالت الوزارة، وفقاً لبيان لها، إن تداعيات إشعال حرب جديدة ضد لبنان، يأتي في ضوء التطورات الخطيرة التي شملت سقوط صاروخ على بلدة مجدل شمس السورية المحتلة، والتي نتج عنها عدد كبير من أهالي البلدة في الجولان السوري المحتل.

التصعيد قد يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة

وأشارت إلى أن هذا التصعيد يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة، خاصة أنها تقوم على برميل بارود خاصة بعد هجوم أمس السبت.

وأكد السفير سفيان القضاة، الناطق الرسمي باسم الوزارة، على أهمية دعم لبنان وأمنه واستقراره وسلامة شعبه ومؤسساته، وشدد على ضرورة التزام قرار مجلس الأمن رقم 1701 للحيلولة دون المزيد من التصعيد.

وتابع: استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يدفع نحو المزيد من التصعيد والتوتر ويهدد بتوسع الصراع إقليمياً.

القضاة يشدد على ضرورة إطلاق تحرك دولي لوقف العدوان

وشدد القضاة على ضرورة إطلاق تحرك دولي فاعل يفرض وقف العدوان بشكل فوري وينهي الكارثة الإنسانية التي يسبب لحماية الشعب الفلسطيني من المزيد من المجازر والدمار وحماية الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

يأتي هذا على خلفية وقوع الضحايا في قرية مجدل شمس في هضبة الجولان جنوب سوريا، أمس السبت، حيث ذكر  باراك رافيد المحلل السياسي الإسرائيلي، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة كان سيمنع الهجوم .

فيما حذر عدد من القادة الإسرائيليين، منهم  الجنرال يتسحاق بريك من أن أي رد من إسرائيل غير مدروس، سوف يؤدي إلى دمار شامل في إسرائيل، بما في ذلك استهداف القواعد العسكرية والبنية التحتية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search