الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تشكيل لجنة متخصصة من 4 جهات لحل أزمة نقص الأدوية في مصر (تفاصيل)

أزمة نقص الأدوية في مصر

أزمة نقص الأدوية في مصر

إيناس خاطر

A A

أزمة نواقص الأدوية في مصر، تتزايد معدلات البحث دائماً عن موعد انتهاء أزمة الأدوية في مصر، وخاصةً بعد حديث الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن انتهاء الأزمة خلال 3 أشهر علي أقصي تقدير.

الخطوط الإنتاجية لعدد كبير من المصانع بدأت تعمل بكفاءة وصلت إلي نسبة 100%

ومن جانبه، قال  الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة الصيادلة وعضو شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن خطوط الإنتاج بعدد كبير من المصانع بدأت تعمل بكفاءة وصلت إلي نسبة 100%.

 

تشكيل لجنة مكونة من 4 جهات لحل أزمة نواقص الدواء في مصر 

وأكد رمزي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إنه بالتعاون مع الجهات المعنية تم الاتفاق علي وضع خطة استيرادية لضمان توفير النواقص الخاصة بالاعتمادات المالية من كل غرفة، وذلك من خلال تشكيل لجنة متخصصة مكونة من كلاً من مجلس الوزراء- وزارة الصحة-البنك المركزي-المستوردين والمصنعين للأدوية، ومن تلك المجموعة يتم دارسة المعطيات الخاصة بكل مصنع، وتوفير لها النواقص المالية بما يساهم في تعزيز القدرة الإنتاجية لكل مصنع.

نهاية أزمة الدواء في هذا المواعد 

وأضاف رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة الصيادلة وعضو شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أنه جاري التعامل مع مشكلة النواقص لأدوية الأمراض المزمنة مثل الأنسولين وأدوية الحساسية و المضادات الحيوية، حيث تلاشت مشكلة نواقص تلك الأدوية بنسب وصلت إلي 60% ، ومن المتوقع أن يشعر بها المواطن خلال 60 يوما علي أن تظهر النتائج المرجوة بنهاية شهر سبتمبر المقبل.

وتابع، أن حدوث تلك الانفراجة في أزمة الأدوية، بفضل توفير الدولار والتسهيلات المنوطة بالإفراجات الجمركية، لجميع المواد والمستحضرات الطبية ، مشيراً أن الدواء سيظل من اهم الملفات التي تحتل المراكز الأولي في عقل الحكومة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search