الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميقاتي يكشف الحل الوحيد لتجنب تفاقم الأوضاع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية

نجيب ميقاتي_ أرشيفية

نجيب ميقاتي_ أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

أدان نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الأحد، كل أشكال العنف ضد المدنيين، مشيراً إلى أن وقف إطلاق النار على كل الجبهات هو الحل الوحيد لتجنب تفاقم الأوضاع ميدانيا.

وأشار، ميقاتي، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن الحل الوحيد هو التوصل لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وعدم الإنجرار للتصعيد.

 النواب اللبنانيون يطاليون الحكومة اللبنانية بتوحيد الجبهة الداخلية

ومن جانبه، طالب إبراهيم منيمنة، عضو مجلس النواب اللبناني الحكومة اللبنانية بتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة تصعيد محتمل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف منيمنة، خلال مداخلة هاتفية للقاهرة الإخبارية: «يجب لجم محاولات التصعيد التي سينتهجها نتنياهو عقب قصف مجدل شمس بهضبة الجولان السورية».

تداعيات قصف مجدل شمس بهضبة الجولان السورية

يأتي هذا في إطار القصف الذي ضرب مجدل شمس بهضبة الجولان السورية، أمس السبت، حيث ذكرت وسائل إعلام الاحتلال نقلاً عن عدد من مسؤولي الاحتلال أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة كان سيمنع وقوع الضحايا في قرية مجدل شمس في هضبة الجولان جنوب سوريا.

ومن جانبه، ذكر الجنرال يتسحاق بريك إلى وقف فوري للحرب على غزة، مشيرًا إلى أن العمليات الحالية لن تؤدي إلى القضاء على حماس، لافتاً إلى أن الردود الانتقامية غير المدروسة على حزب الله سيؤدي لدمار شامل في إسرائيل بما في ذلك استهداف القواعد العسكرية والبنية التحتية.

 

اتهام نتنياهو وهرتسي هاليفي بإشعال الحرائق

قال الجنرال احتياط يتسحاق بريك، حسبما ذكرت صحيفة معاريف، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الأركان هرتسي هاليفي هما من يشعلان الحرائق وليس إيتمار بن جفير، وزير الأمن في الحكومة الإسرائيلية.

 

القيادة الدرزية ترفض استقبال وزراء الحكومة

ووجهت القيادة الدرزية في الجولان طلباً لحكومة الاحتلال وتحديداً رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبتسلئيل سموتريتش وزير المالية، بعدم حضور العزاء في بيت الشعب في مجدل شمس، تعبيرًا منهم عن استيائهم من التعامل الحكومي مع الأحداث الأخيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.