الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 مرشحين، متى تعلن كاملا هاريس عن اختيارها لمنصب نائب الرئيس؟

 كامالا هاريس_ أرشيفية

كامالا هاريس_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، والمقرر عقدها في نوفمبر 2024، عن خوضها السباق الرئاسي عقب انسحاب الرئيس جو بايدن، والذي أعلن عن تأييده لها، ووفقاً للدستور الأمريكي، فإنه يجب اختيار نواب للرئيس كتكملة للترشح، ويشير خبراء حسبما ذكرت بي بي سي البريطانية، إلى احتمالية اختيار مرشحة الحزب الديمقراطي رجلا أبيضا من ولاية متأرجحة.

وتحتاج هاريس لاختيار نائبا لها قبل مؤتمر الحزب المقرر عقده الشهر القادم في شيكاغو، و الذي يصوت فيه المندوبون على من سيكون نائب للرئيس، ونعرض في التقرير التالي أبرز الأسماء المرشحة لهذا المنصب.

جوش شابيرو، حاكم ولاية بنسلفانيا

يعتبر شابيرو من الأسماء الأكثر ترجيحا للمنصب، نظراً لمهاراته الخطابية، كما أنه يحكم ولاية يعتبرها الكثيرون ضرورية لهاريس.

وأعلن شابيرو عن دعمه الصريح للإحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على غزة، وهو ما يؤخذ عليه بالنسبة للناخبين العرب، فضلاً عن انتقاده للاحتجاجات الطلابية في ولايته، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.
 


مارك كيلي، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا

يعتبر كيلي رائد فضاء سابق، وحسبما ذكرت صحيفة تيليجراف البريطانية، يتمتع كيلي بسجل قوي في مجال الهجرة، وهو ما يجعله خيارا جيدا بالنسبة لهاريس.
ودخل كيلي السياسة عام 2020، عبر مقعد في مجلس الشيوخ، وينظر إليه على أنه بات المرشح الأقرب لمنصب نائب الرئيس، في حين وصفته كارين تومولتي، كاتبة العمود في صحيفة واشنطن بوست بأنه "الاختيار الأذكى" لمنصب نائب الرئيس.

روي كوبر، حاكم ولاية كارولينا الشمالية
يعد كوبر حاكم ولاية من المرجح أنها ستكون حاسمة في المعركة الانتخابية في نوفمبر 2024، حيث اُنتخب كوبر كحاكم للولاية في 2016 ، حسبما ذكرت نيويورك تايمز الأمريكية بفارق ضئيل يزيد قليلاً عن 10000، وتم إعادة انتخابه عام 2020، وأعلن عن تأييده لهاريس الأسبوع الماضي قائلا: "تمتلك ما يلزم لهزيمة دونالد ترامب وقيادة بلادنا بشكل مدروس ونزيه.


آندي بشير، حاكم ولاية كنتاكي
 يعد بشير محامي وسياسي، اُنتخب كنائب عام لولاية كنتاكي في نوفمبر 2015، وأعيد انتخابه مرة أخري في عام 2019، ونجح في الفوز بمنصب الحاكم الـ 63 لولاية كنتاكي منذ عام 2019، ويصنف على أنه من مؤيدي النقابات العمالية، ويفتخر بكونه مسيحياً، وهو ما قد يكون عامل جذب لدي عدد من الناخبين، وفقا لـ"سي ان ان" الأمريكية.

جي بي بريتزكر، حاكم ولاية إلينوي
 يبلغ بريتزكر من العمر 59 عاماً، ويشغل منصب حاكم ولاية إلينوي، وذكرت صحيفة واشنطن بوست بعد تداول اسم كمرشح محتمل إلى أن ثروة بريتزكر تعد من نقاط القوة في حملة هاريس الإنتخابية، وأثبت خلال العديد من المناسبات على أنه خصم واضح لترامب.
ووصف ترامب بعد المناظرة التي جمعته ببايدن في نهاية الشهر الماضي، بأنه "كاذب" وقال إنه “مجرم مدان بـ 34 تهمة ولا يهتم إلا بنفسه”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search