الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للرد على واقعة مجدل شمس، بدء مشاورات أمنية برئاسة نتنياهو وقادة عسكريين

قصف في لبنان -أرشيفية

قصف في لبنان -أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت رئاسة الوزراء التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن بدء مشاورات أمنية برئاسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومشاركة وزير الأمن وعدد من قادة الأجهزة الأمنية، فيما يتعلق بالتصعيد مع حزب الله.

وفي سياق متصل، قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الاحتلال غير معني بحرب شاملة مع حزب الله وإنما بتوجيه ضربة موجعة له فقط.

وأشارت الإذاعة، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن مسؤولين بالأجهزة الأمنية أكدوا للقيادة السياسية أن الخطط الموضوعة قابلة للتنفيذ فورا.

الاحتلال يكشف عن السيناريوهات المطروحة للهجوم على لبنان 

وأوضحت، أنه من بين السيناريوهات المطروحة للهجوم على لبنان مسارات عمل عسكري أكثر صرامة من قبل، مضيفة: «الجيش أعد سيناريوهات محتملة للهجوم على لبنان ووضعها أمام القيادة السياسية».

تأتي تصريحات المسؤولين الإسرائيليين تعليقاً على إطلاق صواريخ من لبنان في منطقة مجدل شمس الواقعة في هضبة الجولان السورية المحتلة، أمس السبت، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وأعلنت وسائل الإعلام العبرية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، عن مقتل 14 شخصًا من يهود الدروز في مجدل شمس نتيجة لصواريخ أطلقت من لبنان صوب الهضبة.

حزب الله ينفي تورطه في الحادثة

وعلى الجانب الآخر، أعلن حزب الله اللبناني، في بيان له، أنه ليس له صلة بما حدث، مشيراً إلى ما يصدر من إعلام الاحتلال بأنه «ادعاءات»

وأعلن عن تنفيذ عمليات جديدة، شملت استهداف بصاروخ فلق واحد، مقر قيادة لواء حرمون في ثكنة معاليه جولاني، وتمكن من تحقيق إصابة مباشرة.

وذكر في بيان صادر عنه، أنه استهدف مقر كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل باستخدام العشرات من صواريخ الكاتيوشا، وتمكن كذلك من تحقيق إصابات مباشرة.

وطالبت  القيادة الدرزية في الجولان والعائلات الثكلى، وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي وتحديداً بنيامين نتنياهو وبتسلئيل سموتريتش وزير المالية في حكومته بعدم حضور العزاء في بيت الشعب في مجدل شمس.

وكشف هذا المطلب عن استياء العائلات من التعامل الحكومي مع الأحداث الأخيرة، ذكرت القناة 12 العبرية.

 

تقييم الوضع والموافقة على خطط جديدة في جبهة لبنان

وأوضحت القناة أن هرتسي هاليفي رئيس الأركان  يوآف جالانت وزير الحرب أجريا تقييماً عن الأوضاع الأمنية، مشيرة إلى أنه تمت الموافقة على خطط عملياتية جديدة في جبهة لبنان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search