الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التموين تُعلق على وقف تلقي تظلمات أصحاب البطاقات التموينية (خاص)

بطاقات تموين - أرشيفية

بطاقات تموين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

نفت وزارة التموين، الأخبار التي ترددت بشأن إصدار الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً بوقف تلقي تظلمات أصحاب البطاقات التموينية المستبعدين من المنظومة بسبب محددات الاستبعاد لحذف غير المستحقين للدعم، والتي انتشرت خلال اليومين الماضيين وتسببت في أزمة كبيرة.

التموين لا تزال تتلقى تظلمات أصحاب البطاقات المحذوفين من الدعم

وقالت مصادر بوزارة التموين في تصريحات لـ"الجمهور"، إن الوزارة لا تزال تتلقى التظلمات، مضيفة، أن الأخبار التي تم نشرها غير حقيقية وتثير اللغط، ومشددة على أنه لابد من التأكد من المعلومات من مصادرها وعدم الانسياق وراء الشائعات غير الصحيحة والتي تخلق مشاكل وتتسبب في أزمات.

وتداولت أخبار بخصوص إصدار قرار من الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بوقف تلقي تظلمات أصحاب البطاقات التموينية المستبعدين من المنظومة بسبب محددات الاستبعاد لحذف غير المستحقين للدعم، وهو ما نفته المصادر لـ"الجمهور"، مطالبة بتحري الدقة.

تعاون مع الاتصالات وجهات آخرى لتنقية البطاقات

ومن جانب آخر، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تتعاون مع وزارة الاتصالات وعدة جهات آخرى لتنقية البطاقات التموينية، مضيفًا، نسعى لوصول الدعم لمستحقيه بشكل مُدقق، ونعتمد على التحول الرقمي ورقمنة الأشياء بشكل كبير وفق توجيهات مجلس الوزراء.

تصرفات المواطنين تنعكس بالسلب علي السلع

وأكد وزير التموين، في تصريحات تلفزيونية، أن تصرفات المواطن للأسف تنعكس بالسلب على عدة سلع، ومنها مثلًا نقص السكر قبيل المولد النبوي، مضيفاً، مشاركة البيانات أمر مهم وحيوي لإيجاد حلول طويلة الأمد في الفترة المقبلة.

قواعد وبيانات رقمية للمنتجين والمصنعين وسلاسل الإمداد

وأضاف فاروق، أن رؤية الوزارة المستقبلية تتضمن توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية الأساسية لتأمين احتياجات البلاد لمدد كافية وآمنة، والعمل على توفير قواعد بيانات رقمية للمنتجين والمصنعين وسلاسل الإمداد تضمن إمكانية تتبع وتدفق كميات وأسعار السلع عبر سلاسل الامداد وصولًا للمستهلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.