الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد زيادة أسعار الوقود، هل يمكن تحويل السيارة البنزين إلى كهرباء؟ (خبير يوضح)

سيارة كهربائية - صورة أرشيفية

سيارة كهربائية - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

مع ارتفاع أسعار الوقود بشكل ملحوظ، يتجه الكثيرون نحو البحث عن بدائل أكثر اقتصادية و صديقة للبيئة، أبرزها السيارات الكهربائية.

إلا أن التساؤل الذي يطرح نفسه بقوة هو: هل يمكن تحويل السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين إلى كهربائية؟، وما هي التحديات التي تواجه هذا التحول؟.

 

السيارات الكهربائية تمثل المستقبل

وأكد عضو لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية “ توني لطيف” واليوتيوبر الشهير في مجال السيارات الكهربائية، أن السيارات الكهربائية تمثل المستقبل، مشيرًا إلى المزايا العديدة التي تتمتع بها مقارنة بالسيارات التقليدية، مثل انخفاض تكاليف الصيانة وعدم الحاجة إلى تغيير الزيوت والبوجيهات بشكل دوري.

وأضاف لطيف، في تصريح خاص لموقع “الجمهور الإخباري”، أن عمر بطاريات السيارات الكهربائية يتراوح بين 10 و 13 عاماً، ويمكن استبدال الخلايا التالفة بسهولة للحفاظ على كفاءة البطارية. 

وأكد عضو لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات، أن التوفير الذي يحققه مالكو السيارات الكهربائية على المدى الطويل يفوق بكثير تكلفة شراء بطارية جديدة.

طريق مصر الأخضر

 

تحويل السيارات التي تعمل بالبنزين إلى كهرباء

وعن إمكانية تحويل السيارات التقليدية إلى كهربائية، أوضح عضو لجنة سيارات الطاقة النظيفة، أن التكلفة المرتفعة لهذا التحول تجعله غير مجدٍ اقتصادياً، حيث تقترب تكلفة التحويل من سعر شراء سيارة كهربائية جديدة.

وأشار عضو لجنة سيارات الطاقة النظيفة، وأحد الداعمين لسوق السيارات الكهربائية، إلى أنه لا توجد مراكز متخصصة معتمدة في مصر تقوم بهذا النوع من التحويل، مما يجعل العملية محفوفة بالمخاطر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search