الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حريق كاليفورنيا يلتهم 350 ألف فدان، ويصنف ضمن أكبر 10 حرائق في الولاية

حريق ولاية كاليفورنيا

حريق ولاية كاليفورنيا

وداد العربي

A A

يواصل حريق بارك «المفتعل» في شمال ولاية كاليفورنيا نموه، ليصبح واحدًا من أكبر حرائق الغابات في تاريخ الولاية.

التهم الحريق أكثر من 350 ألف فدان، حتى الآن، مما أجبر الآلاف من السكان على الإخلاء، ودمر العديد من المنازل، وهدد البنية التحتية الحيوية.

وبذلك يصل حريق بارك إلى المركز السابع في قائمة أكبر 10 حرائق غابات في كاليفورنيا.

بداية حريق بارك في كاليفورنيا وتفاصيل الجاني

بدأ حريق بارك الأربعاء الماضي، عندما دفع رجل سيارة مشتعلة إلى أسفل منحدر بارتفاع 60 قدمًا، مما أدى إلى انتشار النيران في الشجيرات القريبة. 

سرعان ما انتشرت النيران إلى الأحياء المجاورة. تم القبض على المشتبه به وفقًا للمدعي العام، وهو الآن محتجز في انتظار توجيه الاتهام إليه.

تصاعد حريق بارك في كاليفورنيا وجهود الإطفاء

اندلع الحريق على الأراضي الفيدرالية في غابة سيكويا الوطنية، حيث أحرق أكثر من 31 ألف فدان وتضاعف حجمه أكثر من ثلاثة أضعاف. 

أكدت إدارة الإطفاء في كاليفورنيا أن نمو الحريق يعود إلى وقوعه في منحدر وسرعة الرياح التي ساعدت على امتداده.

استجابة الطوارئ والتحذيرات

مع انتشار الحريق، قامت السلطات بحشد 2500 رجل إطفاء لمكافحته. وخضعت أكثر من 50 منطقة مجتمعية لتحذيرات الإخلاء في 4 مقاطعات، ما أثر على حوالي 4500 شخص. 

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم حالة الطوارئ، وحصلت الولاية على منحة مساعدة من الوكالة الفيدرالية ومعدات إغاثة طارئة، وتم فتح عدة ملاجئ في المقاطعات المجاورة.

تدمير المنازل وتأثير الطقس بحريق كاليفورنيا

التهمت النيران أكثر من 350 ألف فدان، مما جعل الحريق يُصنف في المرتبة السابعة على قائمة كاليفورنيا لأكبر الحرائق. 

دمر الحريق ما لا يقل عن 134 منزلًا، وهدد 4200 منزل ومبنى آخر، وتوقعت الأخبار بعض الطقس الأكثر برودة ورطوبة هذا الأسبوع، ما قد يساعد في جهود الإطفاء.

شهادات السكان والإخلاء

وصف السكان الفارون من النيران هروبهم المجهد عبر الطريق الوحيد في المنطقة، حيث كافحوا لاختراق الدخان الأسود وشاهدوا منازلهم تحترق. 

أجبرت الحرائق 4000 شخص على إخلاء قريتي كوهاسيت وفوريست رانش بعد تمدد النيران إلى بلدة تشيكو الصغيرة.

حذر كورى هونيا، عمدة مقاطعة بوتي، السكان من ضرورة الاستعداد للمغادرة الفورية في حال تمدد الحريق، مؤكدا أنه لا يمكنه ضمان قدرتهم على الإنقاذ إذا تفاقم الوضع. 

منذ اندلاع الحريق، دمر أكثر من 720 كيلومترًا مربعًا من الغابات و134 مبنى، ولا يزال السيطرة عليه غير ممكنة بالرغم من تدخل 1700 عنصر إطفاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search