الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيران تتوعد وإسرائيل تستعد، هجوم الجولان يشعل التوتر في المنطقة

إيران وإسرائيل

إيران وإسرائيل

وداد العربي

A A

أصدر ناصر كنعاني، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، بيانًا حذر فيه من أن أي خطوة تنم عن جهل من جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي قد تؤدي إلى توسيع عدم الاستقرار وعدم الأمن والحرب في المنطقة. 

وأضاف كنعاني في تصريحات نقلتها وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، «إسرائيل ستتحمل المسؤولية عن أي تداعيات غير متوقعة وردود الفعل الناتجة عن تصرف أحمق كهذا».

هجوم على مجدل شمس في الجولان المحتل

جاء هذا التحذير عقب هجوم صاروخي على مجدل شمس في الجولان المحتل، أمس السبت. 

وأفادت السلطات في كيان الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 24 شخصًا، بينهم أطفال، في الهجوم الذي استهدف ملعبًا لكرة القدم. 

واتهمت إسرائيل حزب الله اللبناني، بالمسؤولية عن الهجوم وتوعدت برد قاسٍ عليه مشيرة إلى أنه متحالف مع إيران، إلا أن الحزب نفي أي مسئولية عن هذا الهجوم.

التصعيد مستمر وقد يصل ذروته

وعلى الرغم من نفى حزب الله أي مسؤولية عن الهجوم، إلا التصعيد مستمر بشكل كبير حيث شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على بلدة طير حرفا في جنوب لبنان، ومدينة الخيام بمحافظة النبطية، مما يعزز حالة التصعيد بين الطرفين.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، أن القوات الجوية نفذت نحو 8 على منطقة بعلبك والجنوب اللبناني منذ صباح اليوم.

الأمم المتحدة تدعو لضبط النفس

ووسط تصاعد التوتر، حثت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، جينين هينيس بلاسخارت، وقائد قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، الجنرال أرولدو لاثارو، على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.

وفي لبنان، أكدت وكالة الأنباء اللبنانية أن طائرة مسيرة معادية قصفت منزلاً في بلدة طاريا دون وقوع إصابات.

ردود الفعل اللبنانية والإسرائيلية

وعلى صعيد رد الفعل اللبناني، نفي رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، مسؤولية حزب الله عن هجوم مجدل شمس، مؤكدًا أن لبنان لا يتحمل مسؤولية ما حدث. 

وفي المقابل، وجه زعيم المعارضة في كيان الاحتلال ورئيس الوزراء السابق لنتنياهو، يائير لابيد، انتقادات حادة لحكومة نتنياهو، معتبرًا أن تفسيرات الوزراء حول ما ينبغي فعله في الشمال تدل على عدم مسؤوليتهم.

وقال يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي: «حزب الله مسئول عن الهجوم في الحولان وتخطي الخطوط الحمراء».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search