الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب: هجوم مجدل شمس لم يكن ليحدث خلال رئاستي لأمريكا

دونالد ترامب - أرشيفية

دونالد ترامب - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

استنكر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السبت، الضربة التي تعرضت لها منطقة مجدل شمس، في الجولان السورية المحتلة، والتي تسببت في مقتل وإصابة العشرات من الإسرائيليين.

وقال الرئيس الأمريكي السابق ترامب خلال مؤتمر العملات المشفرة، إن الهجوم الصاروخي على الجولان فظيع، مضيفًا، أن مثل تلك الحوادث لم تكن لتحدث أبدًا في ظل رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، ولا يمكن أن نسمح باستمرارها.

الإدارة الأمريكية تعرب عن قلقها من اندلاع حرب

وأعرب مسؤولون أمريكيون، السبت، عن قلق إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن يؤدي الهجوم الصاروخي على مجدل شمس في الجولان المحتلة، والذي أدى إلى مقتل 11 وإصابة العشرات، إلى حرب مباشرة بين الطرفين.

وأوضح موقع أكسيوس الأمريكي، إن الإدارة الأمريكية كانت تشعر خلال الأشهر الماضية بالقلق من أن يؤدي التصعيد المتبادل بين حزب الله اللبناني وإسرائيل إلى حرب شاملة، بينما زاد القلق بصورة كبيرة لدى الإدارة بعد الهجمات الأخيرة في مجدل شمس.

وأعرب المسؤولون الأمريكيون في تصريحاتهم لموقع أكسيوس، عن قلقهم من أن غياب وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قد يؤدي لحرب موسعة بين إسرائيل وبين حزب الله اللبناني، والذي من شأنه أن يؤدي لتفاقم الأزمة الإقليمية ويجر الولايات المتحدة الأمريكية إلى عمق الصراع.

وأوضح مسؤول أمريكي لأكسيوس، أن ما حدث اليوم في الجولان السورية قد يكون المحفز الذي كنا نشعر بالقلق من شأنه، ونحاول تجنبه منذ أن وقعت أحداث السابع من أكتوبر العام الماضي.

وقال مسؤولون في حزب الله اللبناني حسبما نقلت أكسيوس، فإن مسؤولون في حزب الله اللبناني أكدوا أن الحادث في مجدل شمس، كان نتيجة سقوط صاروخ إسرائيلي مضاد للصواريخ في ملعب كرة القدم في تلك المنطقة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search