الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير المالية: سنغافورة رابع أكبر مستثمر في مصر، ونسعى لجذب المزيد من الشركات

أحمد كجوك وزير المالية

أحمد كجوك وزير المالية

نورهان عبدالعزيز

A A

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إننا حريصون على تطوير بيئة الأعمال المصرية لتصبح أكثر جذبًا للمستثمرين في شتى القطاعات الاقتصادية.

توفير المزيد من الفرص الاقتصادية للقطاع الخاص

ولفت كجوك، إلى أننا سنكون خلال الفترة المقبلة أكثر انفتاحًا على مجتمع الأعمال، لتوفير المزيد من الفرص الاقتصادية لـ القطاع الخاص، ونعمل أيضًا على تحفيز الإنتاج والتصدير، لتحقيق الاستغلال الأمثل لما لدينا من فرص اقتصادية مُحفزة للاستثمار في مصر.

وأشار وزير المالية، إلى «الرخصة الذهبية» التي توجت جهود الدولة في مجال تبسيط الإجراءات المُحفزة للاستثمار، كما سلط الضوء في لقائه مع تشي هونج، الوزير الثاني للمالية بدولة سنغافورة على جذب المزيد من الاستثمارات.

وقال كجوك، إن سنغافورة هي رابع أكبر مستثمر في مصر، ونتطلع لجذب المزيد من الشركات لدفع النشاط الاقتصادي، وذلك على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل.

 تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في مصر وسنغافورة

وأوضح أحمد كجوك، وزير المالية، أن تعميق التعاون بين القطاع الخاص في مصر وسنغافورة، يعزز القدرات الاقتصادية بالبلدين، ويمكن أن تكون الموانئ البحرية والطاقة المتجددة مجالًا واعدًا للتعاون الاقتصادي مع سنغافورة.

وأشار وزير المالية، إلى أننا نتطلع إلى حوار رفيع المستوى بين وزارتي المالية بالبلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، على نحو يسهم في تبادل الخبرات مع «سنغافورة» في الاستثمار البشرى وتنمية القدرات والمهارات بمجالات التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية وتحسين الإدارة الضريبية والتحليل المالي والسياسات المالية الكلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.