الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المالية: خطوات جديدة نحو رقمنة المنظومة الضريبية وتسهيل الإجراءات

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

شهيرة أحمد

A A

قام رامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي، بزيارة تفقدية لمركز أول كبار الممولين، وذلك لمتابعة سير العمل وتطبيق إجراءات الفحص على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة "SAP".

تحسين وتطوير منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية

وجاءت هذه الزيارة تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بالمتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الضريبية المميكنة والعمل على تحسين وتطوير منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية، ورافقه رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب.

وخلال الزيارة، عقد "يوسف" جلسة نقاشية مع مأموري الفحص بالمركز، حيث استمع إلى آرائهم حول مدى استيعابهم للمنظومة الجديدة والتحديات التي يواجهونها، وكذلك المشاكل التي يواجهها الممولون أثناء التعامل معها، كما استمع إلى اقتراحاتهم لتطوير المنظومة بما يضمن تيسير الإجراءات وتقليل الأعباء على الجميع.

تذليل كافة العقبات التي تواجه منظومة الأعمال الضريبية الجديدة

والتقى مساعد وزير المالية، بعدد من الممولين واستمع إلى آرائهم حول تطبيق المنظومة الجديدة والإجراءات المتبعة، مؤكدًا على أهمية تذليل كافة العقبات التي تواجههم.

 تسهيل العمل على الممول والمأمور

وأكد رامي يوسف، أن كفاءة منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية تساهم في تسهيل العمل على الممول والمأمور على حد سواء، حيث تقلل الحاجة إلى المستندات الورقية والفحوص الميدانية، مشيرًا إلى أن تبسيط النظام الضريبي يساهم في منع التلاعب والتهرب الضريبي.

وطالب بضرورة رصد وتسجيل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه العمل بالمركز والعمل على حلها فوريًا.

تطبيق الفحص الضريبي المميكن والاستغناء عن الورقي

وأشار مساعد وزير المالية، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزًا على تدريب العاملين بالمركز على كافة المستجدات في المنظومات الضريبية المميكنة، وتطبيق الفحص الضريبي المميكن والاستغناء عن الفحص الورقي.

وفي ختام زيارته، أكد "يوسف" على التزام وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بتحسين وتطوير المنظومة الضريبية، مشيرًا إلى أن الهدف هو اللحاق بكبرى الكيانات الضريبية على مستوى العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.