الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارتين للاحتلال تستهدف بلدة العباسية ومدينة الخيام بلبنان

غارة إسرائيلية

غارة إسرائيلية

محمد الداوي

A A

كشفت وسائل إعلام لبنانية عن وقوع غارتين للاحتلال الإسرائيلي تستهدفان مدينة الخيام بمحافظة النبطية بجنوب لبنان، كما استهدفت غارة بلدة العباسية شمال شرق مدينة صور جنوبي لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

لغز مقتل الإسرائيليين بالجولان

شهدت منطقة مجدل شمس الواقعة في هضبة الجولان السورية المحتلة، اليوم السبت، إطلاق صواريخ من لبنان صوب الهضبة حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وزعمت وسائل الإعلام العبرية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن صواريخ أطلقت من لبنان صوب هضبة الجولان السورية تسببت في مقتل وإصابة العشرات في منطقة مجدل شمس.

ورغم نفي حزب الله مسئوليته عن الحادث الذى تحول إلى لغز كبير، علق عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على الأحداث التي شهدتها مجدل شمس وتسببت في إصابة 30 شخصا، ومقتل ما يقرب من 9 آخرين.

وزير الخارجية الإسرائيلي

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية، إن إسرائيل تقترب من لحظة الحرب الشاملة ضد حزب الله اللبناني، لأنه تجاوز كافة الخطوط الحمراء.

جانتس يدعو لنقل التصعيد إلى الشمال

من جانبه، قال زعيم حزب معسكر الدولة الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم السبت، إن الوقت حان لإبرام صفقة تبادل مع حركة حماس في قطاع غزة، وتوجيه التصعيد إلى الجبهة الشمالية مع حزب الله اللبناني.

المتحدث باسم الاحتلال يتهم حزب الله

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن حزب الله اللبناني يقف وراء إطلاق قذيفة صاروخية ثقيلة على ملعب كرة قدم في مجدل شمس بالجولان السورية المحتلة.

وأضاف هاجاري خلال التصريحات التي تناقلتها وسائل إعلام مختلفة، أن رئيس الأركان هارتسي هاليفي يجري تقييمًا للوضع مع قائد القيادة الشمالية، ورئيس قسم العمليات في الجيش وقائد القوات الجوية لبحث الأوضاع.

بن جفير

ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لشن حرب شاملة على حزب الله اللبناني فورًا.

وزير الدفاع يهدد بضرب إسرائيلي

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بشن ضربات ضد حزب الله اللبناني، قائلًا سنضرب حزب الله اللبناني في كل مكان ينبغي أن نضربه فيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search