الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتقاء شهداء بقصف إسرائيلي على خان يونس وغزة، ورد صاروخي من حزب الله

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجماته على قطاع غزة ورفح الفلسطينية، والتي بدأت منذ السابع من أكتوبر الماضي، ومستمرة حتى اليوم.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم الجمعة، بانتشال جثامين 6 شهداء من شارع صلاح الدين شرقي خان يونس، وفقًا للقاهرة الإخبارية خلال نبأ عاجل قبل قليل. 

وأوضح الإعلام الفلسطيني أن هناك العديد من الجرحى خلال قصف مدفعي لقوات الاحتلال قرب مدرسة عيلبون في القرارة شمال شرق خان يونس، مؤكدًا سقوط 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على منزل بمدينة غزة

حزب الله يستهدف المنظومة الفنية للاحتلال في موقع راميا

أما على خلفية التصعيد المستمر على الجبهة الشمالية والجنوب اللبناني، استهدف حزب الله اللبناني المنظومة الفنية في موقع راميا بصاروخ موجه كما حقق إصابة مباشرة أدت إلى تدميرها، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية. 


 

كما أعلن حزب الله اللبناني، أن عناصره استهدفت تحركًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي داخل موقع حدب يارون، مؤكدًا أنهم نجحوا في تحقيق إصابة مباشرة. 


أكثر من مليون ونصف نازح من غزة ومليون من رفح

وفي وقت سابق، أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا» بوجود 1.7 مليون نازح، يمثلون 75% من سكان غزة، وذلك واعتبارًا من 19 يونيو 2024.

وتشير تقارير مجموعة عمل إدارة الموقع الأونروا، إلى نزوح أكثر من مليون شخص من رفح منذ بداية العمليات البرية في مايو.

ويعيش النازحون في ظروف مزدحمة ولا تتوفر لهم سوى حماية محدودة من الحرارة الشديدة، مما يسهم في انتشار الأمراض المعدية.

وفي 27 يونيو، تلقى سكان الشجاعية والأحياء المحيطة بها إشعارًا بالإخلاء، ولا يزال من غير الواضح عدد السكان المتأثرين بهذا القرار.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search