الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقتل 9 إسرائيليين وإصابة 30 في هجمات على الجولان، وحزب الله ينفي مسئوليته

لبنان - أرشيفية

لبنان - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

دوت منذ قليل صفارات الإنذار، في منطقة مجدل شمس الواقعة في هضبة الجولان المحتلة، وفي كل من كريات شمونة والبلدات المجاورة في الجليل على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية

وزعمت وسائل إعلام عبرية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن صواريخ أطلقت من لبنان صوب هضبة الجولان السورية المحتلة، تسببت في مقتل 9 أشخاص إلى جانب عشرات المصابين في مجدل شمس.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلًا عن الإسعاف الإسرائيلي، أن 30 شخصًا في مجدل شمس أصيبوا، بينهم 7 في حالة حرجة سقطوا إثر عقب الهجمات الصاروخية، واصفة الوضع بأنه مأساوي للغاية.

في السياق ذاته، أعلنت وسائل إعلام عبرية، عن قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإجراء مشاورات مع الإدارة الأمريكية، بشأن الحادثة الأخيرة التي وقعت في مجدل شمس، بهضبة الجولان السورية المحتلة.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه بجوار المشاورات التي يجريها نتنياهو مع الحكومة الأمريكية، أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت مشاورات، مع قادة الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف هضبة الجولان والجليل المحتلة.

حزب الله ينفي تورطه في الحادثة

من جانبه، نفى حزب الله اللبناني في بيان له، ما أسماه بالادعاءات التي أوردها إعلام الاحتلال، ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، مؤكدًا أنه لا علاقة للحزب بالحادث على الإطلاق، نافيًا كافة «الادعاءات» بهذا الخصوص.

حزب الله اللبناني يعلن عن عمليات جديدة

في السياق ذاته أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذه عمليات جديدة، من بينها استهداف بصاروخ فلق واحد، مقر قيادة لواء حرمون في ثكنة معاليه جولاني، وتمكن من تحقيق إصابة مباشرة.

وأعلن الحزب في بيان آخر، أنه استهدف مقر كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل باستخدام العشرات من صواريخ الكاتيوشا، وتمكن كذلك من تحقيق إصابات مباشرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search