الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المؤبد لمندوب مبيعات لقيامه باختلاس مبلغ مالي بإحدى الشركات

ارشيفية

ارشيفية

محمد شراط

A A

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، اليوم السبت، بالسجن المؤبد بحق مندوب مبيعات بتهمة اختلاس مبلغ مالي.

أمر إحالة المتهم 

تضمن أمر إحالة المتهم صلاح. ف مندوب مبيعات بإحدى الشركات إلى محكمة الجنايات لأنه في غضون شهر يوليو 2023 بصفته من العاملين بإحدى الشركات المساهمة ويعمل مندوب مبيعات اختلس أموالا بلغت 132 ألفا و124 جنيها وذلك بأن قام بتحويل تلك الأموال من حسابه الخاص لدى الشركة والمخصص له دون غيره إلى عدد من عملاء الشركة وتحصيلها منهم نقدًا بغرض توريدها مرة أخرى لحسابات الشركة إلا إنه اختلسها لنفسه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

شاهد عيان يعمل بالشركة 

وأفاد مشرف مبيعات بنفس الشركة بأن المتهم اثناء عمله كمندوبا للمبيعات بالشركة قام باختلاس المبلغ وهو قيمة الرصيد المحول من الشركة في حساب المتهم لتحويله لعملاء الشركة ثم تحصيل قيمة تلك التحويلات وتوريدها إلى حساب الشركة مرة أخرى إلا انه حصل تلك الأموال من العملاء ولم يوردها للشركة.

خبير قانوني يوضح العقوبة

وقد أوضح المحامي “كريم محمد” لـ“الجمهور” عقوبة الشخص الذي يختلس أموال من عمله بسبب مركز وظيفته، سواء كان رئيس أو عضو مجلس إدارة لأحد شركات المساهمة، أو مدير، أو عامل بها، وقام باختلاس أموالاً أو أوراقاً أو غيرها وجدت بحيازته، نتيجة مركز وظيفته أو استولى بغير حق عليها، أو سهل هذا لغيره بأي طريقة، إذا وقع فعل الاستيلاء غير مصحوب بنية التملك، فطبقًا للمادة 113 من قانون العقوبات فيعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنين، مع غرامة من 200 لـ 500 جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search