الخميس، 11 يوليو 2024

04:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سرقوا 25 مليون جنيه، بدء محاكمة متهمين باختلاس أموال شركة في مدينة نصر

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

أمة الله عمرو

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء الموافق 14 مايو الجاري، محاكمة المتهمين باختلاس مبلغ مالي من جهة عملهم في شركة خاصة بمدينة نصر.
 

أمر الإحالة يدين المتهمين باختلاس مبالغ مالية

وكشف أمر إحالة المتهمين بأنهم استغلوا مهام وظيفتهم، وقاموا باستغلال طبيعة عملهم واختصاصهم الوظيفي كون أحدهما المسئول عن إجراء تحويلات الشركة المالية، وقام بتحويل مبلغ 23،614 مليون جنيه، من حسابات الشركة لحسابه البنكي الشخصي، بالاشتراك مع الآخر.

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، من ضبط متهمين، في نطاق دائرة القاهرة، بتهمة الاستيلاء على مبلغ 23،614 مليون جنيه، من حسابات شركة الاسمنت التي يعملون بها، نتيجة موقعهم الوظيفي.

وكانت بداية الواقعة عندما وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تفيد بقيام بعض موظفين اثنين بإحدى شركات الاسمنت، مقيمان بمحافظة القاهرة، باستغلال طبيعة عملهم واختصاصهم الوظيفي كون أحدهما المسئول عن إجراء تحويلات الشركة المالية وقام بتحويل مبلغ 23،614 مليون جنيه، من حسابات الشركة لحسابه البنكي الشخصي لسداد قيمة بعض القروض الخاصة به واختلاس باقي المبلغ لنفسه، وإصدار شيك بنكي للمتهم الثاني بقيمة 300 ألف جنيه، وقيام الأخير بسحب المبلغ وتسلميه للأول.

اعترافات المتهمين باختلاس أموال من عملهم

وعلى الفور حددت قوة من الأجهزة الأمنية موقع المتهمين، وتم إلقاء القبض عليهم جميعًا بعد أن لاذا بالفرار، بعد استيلائهما على الأموال المذكورة، وإيهام المواطنين أنهم في إجازة دون مرتب، نتيجة مركزهم الوظيفي.

وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، أقروا بارتكاب الوقائع بغرض تحقيق المكاسب المالية، وتم تقدير أفعال الاستيلاء التي قاموا بها بـ 23،614 مليون جنيه، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.