الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 طرق للحفاظ على شحن بطارية الهاتف لأطول فترة ممكنة

شحن الهاتف

شحن الهاتف

نورهان عبدالعزيز

A A

تعتبر مشاكل البطارية من أهم العقبات التي تؤرق المستخدم، إذ يرغب في إيجاد حلول سهلة لتجنب الوقوع في فخ تلف البطارية وفناء شحنها بشكل سريع ومتواصل، مما يضعه في مأزق حقيقي.

ويبحث عدد كبير من المستخدمين، عن طرق بسيطة للحافظ على شحن بطارية المحمول لفترة طويلة خاصةً عند وجود العديد من الوظائف التي تتطلب استخدام الهاتف بشكل مستمر.

وأزال العديد من الخبراء الستار عن 4 طرق للحافظ على شحن الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة، حسبما أعلنت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

1- تقليل سطوع شاشة الهاتف المحمول

يستهلك سطوع الهاتف كميات كبيرة من الشحن خاصةً في هواتف الآيفون، ومن ثم نفاذ البطارية بشكل سريع والحاجة إلى شحن الهاتف بشكل مستمر، فيجب تقليل السطوع خاصةً في أوقات النهار.

2- استخدام الشواحن الأصلية

يجب استخدام الشواحن الأصلية للتأكد من شحن الهاتف بصورة طبيعية، إذ تساعد الشواحن غير الأصلية على تلف البطارية، ونفاذ كمية الشحن سريعًا، مما يضعنا في مأزق حقيقي خاصةً إذ كنا نستخدم الهاتف بشكل مستمر ومتواصل.

3- إلغاء تثبيت الإشعارات Notification

تساعد إشعارات الهاتف بشكل أو بآخر على نفاذ البطارية، إذ تستهلك كميات كبيرة من الشحن، خاصةً إشعارات الفيسبوك وإنستجرام، نظرًا لأنها تحمل بعض الفيديوهات التي تحتاج إلى مساحة كبيرة.

4- إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

يلزم التخلص من التطبيقات غير المستخدمة عن طريق حذفها، إذ تستهلك كميات كبيرة من الشحن، ويؤدي إلى تلف البطارية، للحاجة إلى شحن الهاتف لمدة طويلة.

وفي سياق متصل، يقع العديد من المستخدمين في الأخطاء الشائعة عن شحن الهواتف المحمولة، فإليك 5 «غلطات» يجب تجنبهم على الفور.

1- ترك الهواتف تُشحن لنسبة 100%، فيجب فصل الكهرباء.

2- وضع الهاتف أسفل الوسادة مما يؤدي إلى سخونته.

3- الاعتماد على الشواحن غير الأصلية مما يؤدي إلى عدم شحن الهاتف.

4- استخدام الشواحن رخيصة الثمن والتي تسخن سريعًا.

5- وضع الهاتف في مكان مرتفع عند شحنه مما يسبب تلف البطارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.