الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يقتحم مخيم البلاطة، ومستشار رئيس فلسطين يطالب بمحاكمة بايدن

الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن مجازر الاحتلال اليوم في دير البلح جريمة حرب مكتملة الأركان، موضحًا أن مجزرة الاحتلال في دير البلح نتيجة للدعم الذي حصل عليه نتنياهو خلال كلمته في الكونجرس، موضحا أن فلسطين تتعرض لحرب شاملة بجميع الأراضي الفلسطينية وليس في قطاع غزة فقط.

وأضاف "الهباش" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت، أن الإدارة الأمريكية شريكة في الحرب على غزة، ويجب أن يحاكم بايدن كمجرم حرب، بالإضافة إلي أعضاء الكونجرس الذين دعموا وصفقوا لبنيامين نتنياهو.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني: “إننا نتعرض لحرب شاملة ليس فقط في قطاع غزة، ولكن الضفة الغربية تتعرض لحرب أخرى، فهناك انتهاك لحرمة المقدسات وقتل واعتقال للشعب الفلسطيني”.

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع عدد شهداء المجزرة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح إلى 31 شهيدا.

الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس

وفي نطاق ما يحدث في الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة اقتحمت مخيم بلاطة، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في بلدة قصرة، جنوب نابلس، وذلك بعدما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية من البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب فلسطينيان بجروح خطيرة، جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال، اليوم السبت مجموعة من المواطنين في مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه نقلت مصابين بجروح خطيرة إلى المستشفى، بعد ان استهدفت طائرة مسيرة  للاحتلال مجموعة من المواطنين في المخيم، مشيرا إلى إصابة شابين في العشرينيات من العمر نتيجة قصفهم من طائرة درون إسرائيلية في مخيم بلاطة.

وفى وقت سابق قالت قناة كان العبرية، إن قصف جوي إسرائيلي كان على مخيم بلاطة، وإن القوات الإسرائيلية تعمل في المخيم، وهناك تبادل إطلاق نار مع فلسطينيين في المخيم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.