الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد واقعة المسيح..

«بول الفئران» يهدد أولمبياد باريس ومخاوف من انتشار العدوى بين المتنافسين

نهر السين يتحول لمصدر قلق للأولمبيين

نهر السين يتحول لمصدر قلق للأولمبيين

الزهراء علام

A A

اتخذ منظمو أولمبياد باريس 2024 خطوات حاسمة لضمان سلامة الرياضيين من الأمراض المرتبطة ببول الفئران. على الرغم من شهرة العاصمة الفرنسية بمعالمها الجميلة ومأكولاتها الراقية، إلا أنها تشتهر أيضًا بانتشار كبير للقوارض.

نهر السين يتحول لمصدر قلق للأولمبيين 

كانت حالة نهر السين من أبرز مصادر القلق قبل الألعاب، إذ من المقرر أن يستضيف سباقات السباحة الماراثونية ومسابقات السباحة في الترياتلون الأولمبية والبارالمبية.

وقد أثيرت تساؤلات حول مدى سلامة السباحة في النهر بسبب وجود نوع من البكتيريا الموجودة في «بول الفئران» والتي يمكن أن تسبب داء البريميات.

داء البريميات يمكن أن يسبب أعراضاً مشابهة لأعراض الإنفلونزا، وفي أسوأ الحالات يمكن أن يؤدي إلى تلف الكبد والكلى. لهذا السبب، تم اتخاذ خطوات لتنظيف المدينة والنهر قبل الألعاب.

منذ عام 2015، استثمر المنظمون 1.1 مليار جنيه إسترليني لإعداد نهر السين للألعاب الأولمبية وضمان نهر أنظف للباريسيين في السنوات القادمة. وفي الآونة الأخيرة، تم نشر الفخاخ للسيطرة على أعداد الفئران.

وأوضحت نائبة رئيس البلدية المسؤولة عن الصحة العامة، آن كلير بوكس، لوكالة فرانس برس: «تم تحليل جميع المواقع الأولمبية ومناطق الاحتفالات للتأكد من عدم وجود الفئران قبل الألعاب».

سقطة أخلاقية تدين المعتقدات الدينية في أولمبياد باريس

وأظهر العرض الافتتاحي لأولمبياد باريس، قيام أحد الممثلين بتجسيد شخصية السيد المسيح بشكل غير لائق، فكان يرقص ويقفز ويزحف ويتمايل ويطلق إيماءات جنسية لا تمت بأي صلة للدين أو الفن أو الموسيقى أو حتى لمناسبة الأولمبياد الرياضية التي يجب أن تمثل منذ تأسيسها رقي وحضارة الإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search