الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدفاع يشكك في عملية الضبط بأولى جلسات محاكمة شريك «أميرة الدهب»

أميرة الدهب "أميرة حسان"

أميرة الدهب "أميرة حسان"

أمة الله عمرو

A A

بدأت أولى جلسات محاكمة المتهم في قضية شريك أميرة الدهب، اليوم السبت 27 يوليو الجاري، بتهمة حيازته أسلحة نارية ومواد مخدرة وبتهمة التنقيب عن الذهب الخام في الصحراء الشرقية.

ومن جانبه، تقدم المحامي صبرة القاسمي، دفاع المتهم في قضية شريك أميرة الدهب، بـ6 طلبات أمام هيئة المحكمة، وهي الدفوع الأولى التي قدمها للدفاع عن موكله.

قضية شريك أميرة الدهب في صفقات التنقيب عن الذهب في الصحراء

وجاءت طلبات الدفاع، كالآتي، التصريح باستخدام صورة رسمية من القضية رقم 13702 لسنة 2023 جنح البساتين، التي مثل فيها المتهم للتحقيق يوم 2024/5/22، للارتباط بينها وبين القضية الماثلة.

كما طالب بالاستعلام عن النطاق الجغرافي لرقم المحمول الخاص بالمتهم والثابت بالقضية، بتاريخ 12/27/ 2023، والتصريح باستخراج صورة رسمية من الصور الفوتوغرافية لمنشورة على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على “فيسبوك”. 


طلبات دفاع المتهم شريك أميرة الدهب

وطالب الدفاع باستدعاء الخبير الذي أعد التقرير الفني للمواد المخدرة المضبوطة، والتي ادعى محرر الضبط أنها بحوزة المتهم.

وطالب بجلب شهود النفي الملاصقين للمتهم، الذين عاصروا واقعة القبض على المتهم، حيث إن الواقع لها شكل آخر خلاف ما سطره محرر محضر الضبط في الواقعة.

وطالب بتوقيع الكشف الطبي على المتهم، لقياس كفاءة عضلة القلب، لأن تم الكشف الطبي عليه في قسم الوراق، وتم عرضه على معهد القلب الذي أصدر تقريرًا بحالته.


وبعد بداية أولى جلسات محاكمة شريك أميرة الدهب، يوم 3 يناير 2024، تعرف من هي أميرة الدهب، هي سيدة تدعى “أميرة حسان”، وتبلغ من العمر 39 عاماً، تخرجت من كلية الهندسة المعمارية جامعة القاهرة سنة 2006، وقررت أميرة أن تغير مسيرتها المهنية بالكامل، وهذا لأنها أحببت مجال بيع المشغولات الذهبية لدرجة كبيرة، حتى تركت العمل بشهادتها الخاصة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.