الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء جلسة محاكمة 13 متهمًا في قضية «خلية داعش كرداسة الثانية»

المستشار وجدي عبد المنعم

المستشار وجدي عبد المنعم

أمة الله عمرو

A A

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، الموافق 27 يوليو الجاري، جلسة الحكم على 13 متهمًا في القضية رقم 16663 لسنة 2023 جنايات كرداسة، والمقيدة برقم 383 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة، والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش كرداسة الثانية".

وتبدأ الجلسة برئاسة المستشار وجدي محمد عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل محمد عمران وحسام الـدين فتحي أمين وسكرتارية محمود شلبي ومحمد هلال.



قرارات المحكمة في الجلسة السابقة لبعض المتهمين

وكانت قد قضت الدائرة الثالثة إرهاب، في وقت سابق بإحالة شخصين من المتهمين، للمفتي لأخذ الرأي الشرعي لإعدامهم، وتم تحديد جلسة 29 يوليو القادم، للنطق بالحكم، على أن تستكمل الدائرة اليوم الحكم على باقي المتهمين.


أمر الإحالة يدين المتهمين بتهمة الإرهاب والدعوى لخلل النظام 

وتضمن أمر إحالة المتهمين الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور، الغرض منها الدعوة للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.


وأضاف أمر الإحالة المتهمون من الثاني وحتى الثالث عشر انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الأول وحتي السادس تدريبات لدي تلك الجماعة لتحقيق أغراضها.

وارتكب المتهمون من الأول وحتى الخامس والتاسع، جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، بأن مولوا الجماعة موضوع بند الاتهام أولا بأموال جمعها ومدها بها المتهمون من الأول وحتي الرابع، ووفر لها المتهمون الأول والثالث والتاسع أسلحة وذخائر وملذات آمنة لأعضائها، كما أمدها المتهمون من من الثاني وحتي الخامس بمفرقعات وجمعوا لها مهمات وألات ومواد لتصنيعها.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.