الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نادي الأسير: اعتقال 40 فلسطينيا من الضفة الغربية خلال 24 ساعة

المعتقلون في سجون الاحتلال - أرشيفية

المعتقلون في سجون الاحتلال - أرشيفية

أحمد محمود

A A

تستمر حملات الاعتقالات التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث شنت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ أمس حملة اعتقالات واسعة طالت 40 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون، إضافة إلى أفراد من عائلات مطاردين أفرج عنهم لاحقا.

وأكد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي قلقيلية، ونابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة، موضحا أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل المواطنين.

ولفت البيان إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، إنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها، مشيرا  إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، إلى أكثر من 9840، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من كفر راعي

 وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، خمسة شبان من بلدة كفر راعي جنوب جنين، حيث اقتحمت قوات الاحتلال كفر راعي، واعتقلت الشبان يزيد بسام ملحم، ومحمود صايل ملحم، ومجدي فايز صبيح، بعد مداهمة منازلهم، فيما اعتقلت الشقيقين أيسر وضياء أمين ملحم أثناء تواجدهما داخل أراضي الـ48 .

وفي سياق متصل، قال رئيس البلدية وليد يحي، إن مواطنين عثروا، اليوم، على الشاب فادي صوالحة الذي اختطفته قوات الاحتلال يوم الأربعاء الماضي بعد اقتحامها البلدة، حيث كان مربوطا إلى شجرة في أحراش بلدة يعبد قرب مستعمرة "دوثان"، حيث تم التكنيل به والاعتداء عليه بالضرب، وجرى نقله إلى مستشفى جنين الحكومي.

وفى وقت سابق اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شابا من بلدة سنجل شمال رام الله، حيث اعتقلت قوات الاحتلال  الشاب بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.