الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاع رأي: 51% من جمهور الاحتلال يعتقدون أن نتنياهو يقامر بحياة المحتجزين

 رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو

وداد العربي

A A

قالت القناة 12 في تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، إن 51% من جمهور الاحتلال يعتقدون أن صفقة إعادة المحتجزين لم تتم حتى الآن لاعتبارات سياسية لدى رئيس وزراء الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأشار استطلاع الرأي إلى أن 62% من الإسرائيليين، يعتقدون أن إعادة المحتجزين أهم من استمرار الحرب على قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية مختلفة، أن المقربون من وفد المفاوضات يؤكدون أن نتنياهو خطط للأزمة الحالية و«يقامر بشكل خطير بمصير المحتجزين في قطاع غزة».

جولة جديدة من المفاوضات في روما

وعلى صعيد أخر، ذكر موقع والا خدشوت الاخباري العبري، أنه من المرتقب أن يجتمع رئيس جهاز الموساد ديدي بارنياع، الأحد في روما مع رئيس الـ CIA ورئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر، وذلك في إطار الجهود المبذولة لدفع المفاوضات بشأن صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة إلى حد إتمامها، وقالت الصحيفة أن هذه الانباء وفقًا لما قاله مسؤولون أميركيون وإسرائيليون كبار أمس الجمعة.

هل أقنع الرئيس «بايدن» نتنياهو بتخفيف مطالبه؟

وقال مسؤول إسرائيلي كبير ومُطلع على المفاوضات، إنه لا توجد دلائل على أن ضغط الرئيس الأمريكي جو بايدن، أقنع نتنياهو بتخفيف مطالبه الصارمة الجديدة خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية ولقائهما الخميس، والتي تظل جزءً من الاقتراح الإسرائيلي المُحدث الذي سيتم إرساله إلى حماس، مضيفًا، «أنه لا يتوقع أن يؤدي اللقاء في روما إلى إنفراجة».

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى تعنت نتنياهو قائلًا، «نتنياهو يريد صفقة لا يمكن تحقيقها، وهو غير مستعد في الوقت الحالي للتحرك، لذلك قد نصل إلى أزمة في المفاوضات وليس إلى اتفاق».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.