الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

18 شهيدًا نتيجة قصف الاحتلال لـ مستشفى ميداني في دير البلح

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

مجزرة دير البلح، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة جديدة قبل قليل من خلال قصفه لمستشفى ميداني مُقام داخل مدرسة خديجة في دير البلح بالمحافظة الوسطى، حيث قصف الاحتلال المستشفى بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية المقاتلة الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 18 شهيداً وعشرات الإصابات.

المكتب الإعلامي يدين ارتكاب الاحتلال لمجزرة مستشفى دير البلح

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له، أن هذه  المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" تأتي في ظل إسقاطه للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية.

وأدان المكتب الإعلامي، بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة المروّعة ضد مستشفى ميداني يقدم الخدمة الطبية لعشرات المرضى والجرحى وكلهم من المدنيين، محملا الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين.

كما طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

تقدم آليات إسرائيلية يعقبه نزوح جديد

وفى وقت سابق كشف يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية في خان يونس، تفاصيل ما حدث الليلة الماضية، مؤكدًا أن آليات الاحتلال تقدمت باتجاه منطقة ميراج جنوبي خان يونس، وأطلقت النيران بشكل كثيف تجاه مخيمات النازحين في منطقة قيزان أبي رشوان وهي ضمن الأماكن الإنسانية حسب ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد خلال مداخلة هاتفية عبر "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال دفع المزيد من المواطنين نتيجة تكثيف النيران، إلى النزوح وسط خان يونس هربا من كثافة النيران، وخشية تقدم الآليات تجاه منطقة قيزان أبي رشوان.

وتابع أبو كويك، "طائرات الاحتلال التي شاركت التقدم لآليات الاحتلال، وجهت نيرانها صوب أحد المنازل،  عند منطقة "مصبح"، ما أسفر عن إلى ارتقاء 5 شهداء جراء استهداف منازل المواطنين في رفح الفلسطينية".

ولفت مراسل القاهرة الإخبارية في خان يونس، إلى أن لازالت القوات الإسرائيلية تتمركز في منطقة بني سهيلة دون تسجيل أي تقدم تجاه شارع "صلاح الدين"، مؤكدا ارتقاء 4 شهداء في غارة للاحتلال شمالي مدينة رفح الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.