الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقيب الأشراف: المؤتمر العالمي لدار الإفتاء خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقية

السيد الشريف نقيب السادة الأشراف

السيد الشريف نقيب السادة الأشراف

محمد الأزهري

A A

أكد السيد الشريف، نقيب السادة الأشراف، أن دار الإفتاء تأخذ دائمًا بزمام المبادرة، وتعقد المؤتمرات المهمة في توقيتات شديدة الأهمية ضمن خطتها لتجديد الخطاب الديني التي بدأتها منذ تولي الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، مهام منصبه منذ أكثر من عشر سنوات.

مؤتمر الفتوى والبناء الأخلاقي خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقية

وقال نقيب السادة الأشراف، إن المؤتمر العالمي "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، والذي يُعقد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلَين، خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقية التي يعاني منها العالم، مشددًا على أن تدهور منظومة القيم والأخلاق يهدّد السّلم الاجتماعيّ والأمن الدّوليّ.

وأشار السيد الشريف، إلى أن المؤسسات الدينية لها دور بارز في قضية الإصلاح الأخلاقي وتستطيع إحداث حراك إيجابيّ في العالم أجمع في مجال القيم الأخلاقيّة والرّوحيّة لتسود العالم كلّه.

وأكّد نقيب السادة الأشراف، أن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمثل هذه المؤتمرات الرائدة، يؤكد حرصه على تجديد الخطاب الديني، ودعمه للفكر الوسطي الذي نادى به منذ توليه مسئولية قيادة البلاد.

وتمنى السيد الشريف، نقيب السادة الأشراف، التوفيق والنجاح لدار الإفتاء المصرية في مؤتمرها العالمي، وأن يخرج بتوصيات تساهم في وضع حد للأزمة الأخلاقية التي يعاني منها العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.