الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمجد الشوا: الاحتلال يمعن في إلحاق الأذى بالفلسطينيين حتى داخل أماكن الإيواء

أمجد الشوا

أمجد الشوا

أحمد محمود

A A

قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يلاحق النازحين الفلسطينيين من مكان إلى مكان، ويمعن في إلحاق الأذى بالفلسطينيين سواء بالقتل أو الإصابة أو فيما يتعلق بمراكز الإيواء التابعة للأونروا حتى الموجودين فيها.

وأضاف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن مراكز الأونروا ترفع العلم الأزرق وتطلب الحماية، ولكن يتم استهداف الفلسطينيين فيها حتى المناطق التي ادعى الاحتلال الإسرائيلي أنها مناطق آمنة يتم استهداف النازحين فيها.

وأوضح أن هذه الملاحقة والاعتداء الإسرائيلي المستمرين على النازحين هدفها تعميق الأزمة الإنسانية وإصابة أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين، وفرض وضع نفسي صعب للغاية لدى المواطنين الفلسطينيين، وتدمير مراكز الإيواء التي تمثل مقرات للأونروا بهدف أن يبقى الوضع صعبا للغاية على كافة المستويات ويكون من الصعب إعادة إعمار تلك المراكز في ظل تجفيف مصادر التمويل للأونروا وتعميق أزمة اللاجئين الفلسطينيين.

نحو مليون نازح في قطاع غزة منذ بدء العدوان

يذكر أن هناك ما يقرب من 2 مليون نازح في قطاع غزة منذ بداية  على القطاع في 7 أكتوبر الماضي، مراكز إيواء ومخيمات تنتشر في كل بقعة في القطاع، أصبح المواطن الفلسطيني مهدد بأن يترك الخيمة وينزح لمكان أخر حال قرر الاحتلال أن يقتحم تلك المدينة، افتقار لكل مقومات الحياة من طعام وشراب، خيمة لا تقيه من برد الشتاء أو حر الصيف.

ومع العملية العسكرية الأخيرة التي شنها الاحتلال في مدينة رفح الفلسطينية في مايو الماضي، زادت أزمة النازحين، خاصة أن تلك المدينة الصغيرة كانت تمتلئ بما يقرب من مليون و400 ألف نازح فلسطيني اضطروا للنزوح نحو المحافظات الوسطى لتتكدس مراكز النزوح واللاجئين، وسط تصعيد الاحتلال من استهداف مراكز الإيواء ومخيمات النازحين من أجل قتل أكبر عدد من الفلسطينيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.