الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب يلتقي نتنياهو في منتجعه ويصف تصريحات هاريس بقليلة الاحترام

بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب

بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

استقبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أول اجتماع بينهما، منذ أربع سنوات تقريبًا، للسعي لبناء تحالف سياسي بينهما والذي انقطع بعد أن تولى الرئيس الأمريكي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية منذ 2020.

وحسبما أوضحت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، فإن دونالد ترامب استقبل بنيامين نتنياهو في منتجع مار إيه لاغو في بالم بيتم بولاية فلوريدا الأمريكية في خامس أيام نتنياهو داخل الولايات المتحدة في زيارته الأولى منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حسبما تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، إنه يجب إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

وأضاف ترامب خلال تصريحاته، أن تصريحات كامالا هاريس بشأن إسرائيل، تنم عن قلة احترام، موضحًا أن العلاقات مع بنيامين نتنياهو لم تكن سيئة أبدًا.

كامالا هاريس تدعو لوقف الحرب على غزة

يذكر أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، إنها عقدت محادثات صريحة وبناءة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضافت هاريس خلال مؤتمر صحفي، المباحثات التي جمعتها مع بنيامين نتنياهو كانت بناءة، مضيفة أنها اكدت لنتنياهو دعمها الكامل لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها.

وتابعت هاريس، أنها تعمل كل يوم مع الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل إعادة المحتجزين، مؤكدة التزامها الراسخ بأمن إسرائيل.

وأعربت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي خلال لقاءها برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قلقها إزاء المعاناة الإنسانية التي يمر بها الفلسطينيون في قطاع غزة، مضيفة أن واشنطن تقف مع عائلات الرهائن في القطاع.

وقالت نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إن الوقت حان من أجل وقف الحرب على غزة، والعمل على الوصول لحل الدولتين حيث أنها الطريق الوحيد لوجود إسرائيل في أمان.

واكدت كامالا هاريس، أنها لن تصمت إزاء المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، داعية الجميع لفعل ما بوسعه لإنهاء معاناة المدنيين الأبرياء، وداعية إلى إدانة معاداة السامية وكراهية الإسلام والكراهية بكافة أشكالها.

ودعت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس من المواطنين الأمريكيين، إلى التشجيع على جهود الاعتراف بالتعقيد والفروق الدقيقة في الشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية