الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خاص│ لماذا لم تصدر «الجنائية الدولية» مذكرة اعتقال بحق قادة إسرائيل؟

المحكمة الجنائية الدولية

المحكمة الجنائية الدولية

أيمن عبدالمنعم

A A

في مايو الماضي، أعلن كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، عن إصدار المحكمة مذكرة اعتقال بحق القادة الإسرائيليين، على خلفية العدوان الإسرائيلي الجاري في القطاع بتهمة ارتكاب جرائم الحرب.

وقالت المحكمة الجنائية الدولية في تصريح خاص لـ«الجمهور»، إن قادة المحكمة الجنائية الدولية يجرون مراجعة شاملة للطلب الذي قدم من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بشأن إصدار مذكرات الاعتقال بحق بعض القادة داخل إسرائيل.

وأوضحت وحدة الشؤون العامة بالمحكمة الجنائية الدولية، أن المحكمة لم تحدد موعدًا قاطعًا لإصدار مذكرات الاعتقال بحق القادة الإسرائيليين، مضيفة أنه فور الانتهاء من المراجعة سيتم إصدار مذكرة الاعتقال في الوقت المناسب، وإبلاغ كافة وسائل الإعلام بها وكذلك الدول المصدقة على نظام روما الأساسي.

نتنياهو: اتهامات المدعي العام لإسرائيل بدون دليل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال خطابه أمام الكونجرس الأمريكي منذ أيام، إن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اتهم إسرائيل دون دليل واضح بتجويع سكان قطاع غزة، موضحًا، أن تلك الاتهامات محض هراء وتلفيق.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال كلمته، أن المحكمة الجنائية الدولية تحاول تقييد أيدي إسرائيل، ومنعها من الدفاع عن نفسها، مضيفًا أن استطاعت الجنائية الدولية تقييد أيدي إسرائيل فإنها ستقيد أيدي الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصف بنامين نتنياهو الاتهامات التي قالت إن إسرائيل متورطة في إبادة جماعية، بأنها افتراءات شنيعة، مضيفًا أن تهدف إلى نزع الشرعية عن إسرائيل، وتشويه صورة الدولة الإسرائيلية، مقارنًا تلك الاتهامات التي وصفها بالجامحة، أنها مثل الاتهامات التاريخية الكاذبة التي أدت إلى وقوع الهولوكوست.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.