الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس نقلا عن مسؤول إسرائيلي: نتنياهو بدا غاضبا من تصريحات هاريس بشأن وقف اطلاق النار

 بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

وداد العربي

A A

نقلت وسائل إعلام الاحتلال عن مسئول إسرائيلي أن رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو بدأ غاضبا من تصريحات كامالا هاريس حول لقائهما وقلق بشأن إضرار هذه التصريحات باتفاق وقف إطلاق النار وصفقة المحتجزين ، 

على صعيد أخر طلبت عائلات المحتجزين في قطاع غزة من نتنياهو أمس الخميس عقد اجتماع .طالبت عائلات المحتجزين التابعين للاحتلال الإسرائيلي من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، بعقد اجتماع مع وفد المفاوضين، المعنيين بصفقة تبادل المحتجزين، بعد تأجيل مغادرة الفريق إلى الدوحة إلى الأسبوع القادم.

وأكد نتنياهو، حسبما ذكر موقع أكسيوس، أنه سيقدم اقتراح جديد لوقف إطلاق النار إلى حماس في غضون يومين.

غضب حاد من عائلات المحتجزين من نتنياهو

وأشار الموقع، إلى أن عائلات المحتجزين كانت تأمل في إن يعلن نتنياهو  موافقته على اتفاق لتبادل أسرى مع حركة حماس، خلال  خطابه بالكونجرس الأمريكي، الذي عقد أمس الأول.

ونشرت عائلات المحتجزين في بيان عبر منصة أكس، أمس الخميس، «نطالب باجتماع عاجل مع فريق التفاوض هذا الصباح. هناك أزمة ثقة تتطلب توضيحا».

وأثار حديث نتنياهو عن الأسري، حالة من الغضب، يذكر أنها تطالب منذ فترة طويلة بإبرام الصفقة.

كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال كلمته أمام الكونجرس

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال كلمته أمام الكونجرس، التي عقدت الأربعاء الماضي، أن إسرائيل تمكنت خلال حربها المندلعة في القطاع، من استعادة 135 محتجز في قطاع غزة، مصطحبًا معه إحدى المحتجزات التي جرى تحريرها خلال العمليات الجارية في القطاع على مدار 294.

وأوضح نتنياهو خلال كلمته، التي بثتها قناة القاهرة الإخبارية، أن سيدة كانت مريضة بالسرطان قالت له، إنها تمتلك أمنية واحدة أخيرة، وهي أن أستطيع معانقة ابنتي ولو لمرة واحدة قبل أن أموت، مضيفًا، أن تلك الأسيرة تم تحريرها مع ثلاثة رهائن آخرين خلال تلك العملية.

وتوجه نتنياهو، بالشكر للرئيس الأمريكي بايدن على دعمه القوي لإسرائيل خلال تلك الحرب، مضيفًا، أن الجيش مستمر في عمليات مكثفة من أجل استعادة المحتجزين المتواجدين في قطاع غزة.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه يعرف جو بايدن منذ 40 عام تقريبًا، موجهًا الشكر له على نصف قرن من الصداقة مع إسرائيل، موضحًا، أنه لن ينسى أبدًا الجهود التي قام بها جو بايدن من إسرائيل، ومن أجل الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.