الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تسلط مدفع «دبلوماسي» صوب واشنطن، والأخيرة تدعو موسكو لعدم التنظير

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا، اليوم الجمعة، إن ممثل الولايات المتحدة الأمريكية يستمتع في إلصاق الآثار الإنسانية المدمرة في العالم على روسيا، وهذه المرة وفي تلك الجلسة، الصق تلك التهم بالصين بوصفها حليف بالنسبة لروسيا.

وأضاف المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، أن مندوب واشنطن، لا يكل ولا يمل للتضرع بأي ذريعة تؤيد زعمه، موضحًا أن روسيا ممتنة لممثل الولايات المتحدة وخطابه لأنه قدم برهانًا بشكل واضح كيف يكون بيان دولة «تزعم» أنها من الجهات الدولية الفاعلة المتحلية بالمسؤولية، مضيفًا، أن الولايات المتحدة نجحت في تنصيب نفسها كمرشد ومدرب للجهات الفاعلة الدولية كافة.

وأوضح مندوب روسيا خلال كلمته، أن الولايات المتحدة الأمريكية تضخ بصورة مستمرة الأسلحة إلى المناطق الساخنة في العالم، إلى جانب مليارات الدولارات تنفق على تسليح إسرائيل، وأسلحة تسببت في مقتل الآلاف من المدنيين الفلسطينيين والأوكرانيين، مضيفا أن تلك هي المساهمة الفعلية للولايات المتحدة الأمريكية، وليس ما تزعمه من المساهمات في القضاء على الأزمات الإنسانية في العالم.

المندوب الأمريكي يستمع مبتسمًا لهجوم نظيره الروسي

وأضاف فاسيلي نيبينزيا، أنه عندما نتحدث عن غزة، فإن أول ما يخطر ببالنا المشروع «المذري»، التي تسميه الولايات المتحدة الأمريكية بالرصيف الإنساني العائم، الذي يعد خير مثال على هندسة الاستعراض وحسب، مضيفًا أن الرصيف الأمريكي وجد طريقه للسباحة في البحر.

ووجه مندوب روسيا الاتحادية سؤالًا إلى مندوب الولايات المتحدة الأمريكية خلال جلسة مجلس الأمن قائلًا، متى ستسددون اشتراكاتكم المستحقة لصالح الأمم المتحدة عليكم.

واشنطن ترد على الهجوم «الدبلوماسي» الروسي

من جانبه، قال مندوب الولايات المتحدة الأمريكية لدى مجلس الأمن الدولي روبرت وود، اليوم الجمعة، إنه من المثير للاهتمام أن نستمع للاتحاد الروسي الذي يقزم من المساهمات الأمريكية في قطاع غزة.

وأضاف مندوب الولايات المتحدة الأمريكية، أن واشنطن من أكبر الدول التي ساهمت بمساعدات إنسانية موجهة لقطاع غزة، موجهًا سؤالًا إلى المندوب الروسي قائلًا، «يا حبذا لو أعلمتنا موسكو النسبة المئوية للانفاق على المساعدات الإنسانية الموجهة لغزة من قبل روسيا».

وأوضح روبرت وود، أن الولايات المتحدة الأمريكية من كبرى الدول التي تنفق على المساعدات الإنسانية في العالم، ولو أنفقت روسيا 1% فقط مما تنفقه من أجل الحرب الروسية الأوكرانية، لكان لها أن تزعم أنها قدمت شيئًا للأزمة الإنسانية، موضحًا، أن روسيا غير مؤهلة لـ«التنظير» على الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الملف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.