الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب الجزائر في مجلس الأمن: العالم يراقب غزة بصمت والتاريخ سيحكم

مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة

مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن عمار بن جامع، اليوم الجمعة، إن روسيا والصين والجزائر، دعوا لعقد هذا الاجتماع لإظهار الحاجة الماسة والملحة للتوحيد، ولتنسيق الاستجابة حول الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأضاف بن جامع خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في قطاع غزة، أن تلك الجلسة تجعلنا نرى بارقة أمل، التي تدعونا لوضع اختلافاتنا جانبًا، وأن نتوحد في الإنسانية المشتركة التي نتقاسمها، مضيفًا أن شعب غزة يحتاج إلى ما هو أكثر من التعاطف، بل يحتاج إلى التدخل لوقف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضح مندوب الجزائر لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى التدخل بحسم من أجل وقف المعاناة، ففي غزة يصرخ الأطفال ويبكون جوعًا، وتمتلأ المستشفيات بالجرحى والقتلى والأسرى تعاني الأمرين في أنقاض ما كان منزلها يوم ما، واصفًا ما يحدث في القطاع بأنها المعاناة الإنسانية التي نراها ونشاهدها في بث حي مباشر.

وتساءل السفير عمار بن جامع خلال كلمته قائلًا، إن لم يكن مجلس الأمن الدولي قادرًا على وقف المعاناة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة، فمن سيستطيع وقفها، وإن لم يكن الآن الوقت المناسب لوقف تلك المعاناة فمتى يكون الوقت المناسب لوقفها.

وأضاف مندوب الجزائر، أن هناك 96% من أطفال ونساء قطاع غزة، هم عرضة لانعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة، مضيفًا، أن صور الأطفال الفلسطينيين في طوابير للحصول على لقمة يسدوا بها جوعهم أو اضطرارهم لمضغ أوراق الشجر الأخضر، كل تلك الصور والمشاهد تدفعنا إلى أن نشكك في إنسانيتنا، فالعالم يراقب والتاريخ سيحكم.

وقال السفير بن جامع، إنه لا يجوز أن نسمح بمرور يوم واحد آخر، نسمح فيه باستخدام سلاح التجويع كسلاح للحرب في القطاع، مضيفًا، أنه على الرغم من ذلك مازال مجلس الأمن يناقش عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة ويتجادل في طبيعة العقبات التي وضعت عن قصد من قبل القوة القائمة بالاحتلال، واليوم، نواجه مجددًا تحديات متصلة لإمكانية الوصول وتوزيع الغذاء، مضيفا أن ما وصلنا إليه هو نتيجة لسياسات تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.