الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب هجوم كبير وأعمال تخريب، إخلاء عدة مطارات في فرنسا

مطار بازل-ميلوز

مطار بازل-ميلوز

أسامة إبراهيم

A A

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الجمعة، عن إخلاء مطار بازل - ميلوز بين فرنسا وسويسرا نظرا لتعرض خطوط القطارات السريعة للشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، صباح اليوم، لهجوم كبير استهدف القطارات، مما أدى إلى شلل الحركة المرورية للقطارات، وتضرر 800 ألف مسافر.
 

مطار بازل-ميلوز  يعلن عن عملية الإخلاء في بيان

أعلن مطار بازل-ميلوز عن عملية الإخلاء في بيان على موقعه الإلكتروني، وقال المطار: «سوف يتم إجراء إخلاء، بسبب الهجوم الكبير الذي تعرضت له قطارات السكة الحديدية، طُلب من الركاب الاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم للحصول على معلومات حول رحلاتهم».

واضطرت عدة مطارات فرنسية، بما في ذلك مطار يورو إيربورت، إلى إخلاء المطارات صباح اليوم بسبب هجوم تعرض له السكك الحديدية.

العثور على مواد حارقة بمحيط أحد خطوط القطار السريع

ويأتي هذا بعد أن كشفت وسائل الإعلام الفرنسية، صباح اليوم عن العثور على مواد حارقة بمحيط أحد خطوط القطار السريع، وذلك بعد الهجوم الذي استهدف خطوط القطارات السريعة الفرنسية.

وتزامن هذا الحدث مع اقتراب حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي تقام مساء اليوم الجمعة في العاصمة الفرنسية، بحفل فريد من نوعه.

تفاصيل الهجوم على خطوط القطارات السريعة الفرنسية

صرحت الشرطة الفرنسية بأن التحقيقات جارية حول الأعمال التخريبية على شبكة القطار السريع، مشيرة إلى أن الهجوم على خطوط القطار السريع حدث عند الرابعة صباحًا.

محطة قطار مونبارناس بباريس هي الأكثر تضررا

ومن جانبه، صرح وزير النقل الفرنسي، كليمان بون، أن محطة قطار مونبارناس بباريس هي الأكثر تضررا بالأعمال التخريبية.

وأشار «كليمان» إلى أنه سيتم إعادة تشغيل خط القطارات العادي، مؤكدًا الاضطرار لإلغاء عدد كبير من الرحلات حتى عودة حركة القطارات مرة أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.