الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضمن فعاليات مهرجان العلمين، ماذا تعرف عن رياضة البادل العالمية؟

لعبة البادل

لعبة البادل

تقى محمود

A A

رياضة البادل من رياضات المضرب، ولكنها تختلف عن رياضة التنس الأرضي المعروفة في الولايات المتحدة وكندا، ويختلط الأمر على البعض نظرًا لمدى التشابه بين اللعبتين.

وحازت لعبة البادل على شهرة واسعة في مصر، مما أدى إلى وجودها بمهرجان العلمين بنسخته الثانية، وإدراجها بين فعاليات المهرجان وأحداثه.

سبب تسمية لعبة البادل بهذا الاسم

سميت لعبة البادل بهذا الاسم نسبة إلى المضرب الذي يشبه المجداف، فظهرت قبل 50 عاما تقريبا في دولة المكسيك وانتشرت في بشكل أكبر في أوروبا وفي إسبانيا على وجه الخصوص، حيث تعد هناك اللعبة الثانية بعد كرة القدم، مضيفا أن البادل أصبحت مهددا رئيسيا للعبة التنس بسبب حصولها على أهمية متزايدة.

كم مدة مباراة البادل؟ 

تتكون المباراة من ثلاثة أشواط وكل شوط من 6 نقاط، ويفوز بالمباراة الزوجي الذي يفوز بشوطين من أصل ثلاثة مع نظام كسر التعادل في حالة التعادل 6-6، وتقام المنافسات عن طريق خروج اللاعب المغلوب مرة واحدة، وعلى كل اللاعبين ضرورة الالتزام بحضور الأدوار التأهيلية للمنافسات.

أبرز الفروق بين التنس والبادل؟

ويكمن الاختلاف في ضربة البادل، عندما تلعب، يتم إرسال الضربة عادة من تحت الذراع بينما في التنس يمكن إرسال الضربة من أسفل أو من أعلى، كما يجب أن يكون الارتفاع أثناء اللعب أسفل مستوى الخصر أو يساويه تمامًا ولا يتخطاه.

وتلعب الرياضة عن طريق لاعبين في ملعب مُغلق وأصغر حجمًا مقارنة بملعب التنس، كما تعد الاختلافات الرئيسية في أن الملعب به جدران مصنوعة من مادة الزجاج، ويمكن لعب الكرات عليها كما في لعبة السكواش.

 

من هو مكتشف لعبة البادل؟

اكتشفت لعبة البدل عن طريق رجل الأعمال المكسيكي إنريكي كيركويرا في عام 1969، حيث قادت فكرة عدم وجود مساحة كافية لدى إنريكي كيركويرا لإنشاء ملعب تنس في منزله وعدم الرغبة في إزعاج جاره بإعادة الكرات الضالة أثناء اللعب، لابتكار رياضة تجمع بين التنس الأرضي والسكواش، فكانت النتيجة ملعب بادل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.