الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«عواقب خطيرة»، أول تعليق من الرئيس الفرنسي على أعمال التخريب في باريس

 إيمانويل ماكرون_ أرشيفية

إيمانويل ماكرون_ أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، إن عمليات التخريب في منشآت شركة القطارات السريعة التابعة للسكك الحديدية الفرنسية منسقة، مضيفا: «العواقب على السكك الحديدية هائلة وخطيرة».

قوات الأمن تبحث عن مرتكبي أعمال التخريب

أوضح ماكرون، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الأمن تبحث عن مرتكبي أعمال التخريب في السكك الحديدية.

وفي سياق متصل، قال جان بيار فاراندو رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديد الفرنسية (إس إن سي إف)، إن الحرائق التي اندلعت في أنابيب الشركة كانت تحمل كابلات حيوية.

 الشركة تصلح كابل تلو الآخر

وأوضح حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أنه يتعين علي الشركة إصلاح كابل تلو الآخر والعمل يتطلب دقة كبيرة، مضيفاً: ما حدث اليوم هو هجوم على فرنسا.

ومن جانبه، قال كليمان بون وزير النقل الفرنسي، إن كل العناصر التي لدى الوزارة تظهر أن الهجوم على السكك الحديدية كان متعمدا.

وأوضح، أن محطة قطار مون بارناس بباريس هي الأكثر تضررا بالأعمال التخريبية، مضيفاً: «الهجوم على خطوط القطار السريع حدث عند الرابعة صباحا».

استهداف خطوط القطارات السريعة الفرنسية

يأتي هذا في إطار تعرض باريس صباح اليوم الجمعة، لهجوم كبير استهدف خطوط القطارات السريعة، أدى إلى شلل الحركة المرورية للقطارات، وتضرر 800 ألف مسافر.

وكشفت وسائل الإعلام الفرنسية، عن العثور على مواد حارقة بمحيط أحد خطوط القطار السريع، وذلك بعد الهجوم الذي استهدف خطوط القطارات السريعة الفرنسية.

ويأتي ذلك الحادث تزامنًا مع اقتراب حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي تقام مساء اليوم الجمعة في العاصمة الفرنسية، بحفل فريد من نوعه.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.