الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يواصل توسيع الاعتقالات بالضفة ويقتحم عدة مدن فلسطينية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

استمر الاحتلال في سياسة توسيع الاعتقالات التي يشنها على الفلسطينيين يوميا في  قطاع غزة والضفة الغربية من بداية أحداث 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن، وسط تقارير صحفية تكشف حجم التعذيب الذي يتلقاه الفلسطينيين على يد الاحتلال، إلى الحد الذي اعترف فيه قيادات إسرائيلية بعمليات التعذيب التي تشنها قوات الاحتلال سواء في سجون الضفة أو بمعتقلات التي أنشأتها في غلاف غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم الجمعة، أربعة فلسطينيين أثناء عملهم في مزارعهم شرق طوباس، وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين أثناء عملهم في مزارعهم قرب المدخل الشرقي لبلدة تياسير شرق طوباس، عرف منهم: مؤيد محمد أحمد دراغمة، محمود صبيح، وجهاد صوافطة.

الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم طفل

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين بينهم طفل من مخيمي عين السلطان وعقبة جبر في أريحا، بعدما أكد مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، أن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا ومخيماتها، واعتقلت ثلاثة مواطنين من منازلهم، وهم: الطفل حسن رائد حسن أبو زيد (16 عاما) وهو طالب في الصف الحادي عشر، والشاب حسين الحايك، وكلاهما من مخيم عين السلطان، والمواطن أحمد مطيع أبو ريا من سكان مخيم عقبة جبر، علما أنه معتقل سابق أفرج الاحتلال عنه قبل شهرين.

وفى سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين، من مدينة الخليل، كما اقتحم مستوطنون عدة أحياء ومناطق في المدينة وبلدة دورا جنوبا.

وداهمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل واعتقلت المواطنين: حسن صابر برقان، وبسام صبحي أبو أسنينة، وزكريا رضوان أبو سنينة، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها، كما فتشت محال تجارية وعدة منازل في المنطقة الجنوبية.

كما اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين عدة احياء في مدينة الخليل بحماية جيش وألقوا قنابل الصوت لإزعاج المواطنين، واقتحمت مجموعات أخرى من المستوطنين المناطق الاثرية وينابيع المياه في منطقة كنار في بلدة دورا، وعين ننقر، والبرج الاثري، بحماية جيش الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.