الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«نسخة من أخوك»، «ماسك» يعلن طرح روبوتات تشبه البشر في 2024

روبوتات بشرية

روبوتات بشرية

نورهان عبدالعزيز

A A

لك أن تتخيل وجود نسخة طبق الأصل من الإنسان البشري تسكن بجوارك وتشاركك تفاصيل حياتك وهي في الأساس آلة لا تشعر ولا تحس، فمن الممكن ألا تستطيع التفرفة بين أخيك والروبوت.

«ماسك» يتعهد بطرح روبوتات نسخة طبق الأصل من الإنسان

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» عن طرح روبوتات تشبه البشر تمامًا في نهاية 2024 أي بعد مرور عدة أشهر، كما تعهد بأن تكن نسخة طبق الأصل من الإنسان البشري.

هجوم روبوت على مهندس

وقال أحمد بانافع أستاذ تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي على قناة القاهرة الإخبارية، إن هذا العمل بمثابة تحول كبير في تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وأوضح بانافع، أن الروبوتات يمكنها القيام بكافة أعمال البشر بدايةً من الأعمال المنزلية وصولًا بالتشخيص الطبي وإيجاد الحلول العلاجية لعدد كبير من الحالات الصعبة.

ولفت إلى أن الشركة تنفق مليارات الدولارات لإخراج هذا الإنجاز إلى النور، نظرًا للتكلفة الكبيرة التي تُنفق على هذه الآلات، لخلق نسخة طبق الأصل لا يمكن تفريقها عن الإنسان.

الروبوت أوبتيموس

ويأخد الروبوت أوبتيموس العديد من المهام المختلفة، فهو متخصص في العمل بأحد المصانع ومتخصص في حمل البضائع ثقيلة الوزن، وهو ما جعل ماسك يلتفت إلى تغيير مهامه.

روبوت عباد الشمس بشكل مختلف

توجد العديد من الروبوتات الشهيرة بدايةً من عباد الشمس الذي يحاكي الزهور الطبيعية، فهو يدعم مستشعرات الضوء من خلال العديد من لوحة أردوينو الشهيرة.

إيلون ماسك: تسلا ستستخدم روبوتات شبيهة بالبشر العام المقبل

الروبوت الغواص يتفوق على الإنسان

ابتكر علماء جامعة ستانفورد في أمريكا، روبوت يغوص في أعماق البحار لمسافات كبيرة، متفوقًَا على الإنسان البشري، فلديه قدرة فائقة في الغوص تحت الماء لساعات متواصلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.