الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب غزة، إيلون ماسك يبعث برسالة مثيرة إلى وزير الخارجية الإماراتي

اقمار ستارلينك

اقمار ستارلينك

نورهان عبدالعزيز

A A

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» عبر منصة «إكس»، إن شركة ستارلينك تعمل في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات العربية وإسرائيل.

ورد عليه وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد قائلًا: شكرًا إيلون ماسك لدعم مستشفى غزة الإمارات الميداني، ليرد عليه «ماسك»: لا شكر على واجب.

ونوضح لكم في السطور التالية كل ما يخص أقمار ستارلينك بداية من نشأتها وصولًا إلى مناطق تواجدها ونظام تشغيلها الذي يتشابه إلى حد ما أجهزة الكمبيوتر.

أصل فكرة أقمار ستارلينك Starlink

ما هو قطار الأضواء الذي يظهر في السماء بالتزامن مع إطلاق شركة سبيس اكس  أقمار ستارلينك؟ | طقس العرب | طقس العرب

استوحي إيلون ماسك مصطلح ستارلينك من كتاب The Fault in Our Stars والذي تحول بعد ذلك إلى فيلم حظى على إعجاب العديد من الأشخاص، فكانت بطلة الرواية Hazel تُعاني من مرض السرطان مما جعل الجميع يتعاطف معها.

تعرف على وزن أقمار ستارلينك

ووافقت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) على نشر 7500 قمرًا صناعيًا وهذا ما سعت إليه شركة «SpaceX» مرارًا وتكرارًا، وتزن هذه الأقمار من الجيل الأول حوالي 573 رطل أي ما يعادل 259 كجم، بينما تزن أقمار ستارلينك من الجيل الثاني حوالي 2.755 رطل أي بما يعادل 1250 كجم.

إليك نظام تشغيل أقمار ستارلينك

وتعمل أقمار Starlink على نظام التشغيل Linux والذي تم إنشائه عام 1991 عن طريق مهندس البرمجيات الفنلندي Linus Torvalds وتم تخصيصه بالمجان لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.