الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سؤال صحفية فلسطينية عن مأساة غزة يزلزل مواقع التواصل، أبكى الجميع

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

يعيش قطاع غزة منذ ما يقارب من 300 يوم، أحوالا سيئة تحت وطأة العدوان الإسرائيلي المتعطش لدماء سكان القطاع، وسط حالة من الصمت الذي يخيم على العالم تجاه المأساة الأضخم في التاريخ الحديث، وهو ما كشف عن ازدواجية في المعايير، فيوميا نسمع عن مجازر الاحتلال في قطاع غزة، وخان يونس، والضفة الغربية، ورفح الفلسطينية، وما خفي كان أعظم، دون أن يحرك العالم ساكنا.

وفي هذا السياق، طرحت الصحفية الفلسطينية وعد أبو زاهر، عبر صفحتها على «فيس بوك»، سؤالاً، يحمل من معاني الحزن ما يكفي، إذ كشف عن مجازر مختلفة الأشكال والألوان ارتكبت ضد الفلسطينيين على مدار ما يقارب من 10 أشهر.

«كيف كانت تلك الليلة التي فقدت فيها عائلتك؟ أين كنت؟»

وسألت «زاهر» متابعيها من قطاع غزة: «كيف كانت تلك الليلة التي فقدت فيها عائلتك؟ أين كنت؟» لتنهال التعليقات بالإجابات التي تحمل في ثناياها، حزنا دفينا عما ارتكبه الاحتلال من مجازر ومذابح وقصف في حق الفلسطينيين العزل، وتداوله النشطاء على كل مواقع التواصل معبرين عن حزنهم من ردود فعل المعلقين على السؤال.

 وعلق ما يقارب من الـ 4 آلاف متابع على البوست، يحمل كل تعليق منهم مشهد تراجيدي، وكأنه ليس من الواقع ، حيث من المفترض ألا نسمع عنه سوى في أفلام الخيال العلمي.

وجاءت التعليقات كالتالي:

قال عبد الكريم أبورزيق: « كنت طالع بعيد عن البيت الي كنا نازحين فيه، رجعت انصدمت بكمية الدمار الى في المنطقة، المسجد الى جنب البيت انقصف ب 3 صواريخ………….

وفي سياق متصل، قال فادي حجازي: « كنت معهم في المنزل لزيارتهم كوننا نزحنا في دير البلح ثم لب مني ابني حبيبي الخروج من المنزل الذي كنا فيه مع زوجتي وابنتي برفقة العشرات.. بكي حبيبي كثيراً رافضاً الرجوع واراد المبيت…..

وقال أحمد على: «كنا مع بعض احنا الاربعة أنا وزوجتي وبنتي وابني تحاصرنا في مجمع الشفا الاول كنا لحالنا في العمارة محيط الشفا مارضينا نفترق ولا لحظة اخترنا نعيش مع بعض ونموت مع بعض لكن القدر اختار نهايتنا على يد قناص…..

وقال حسين كُلاب: «عشت لحظات لن أنساها وأنا مخنوق تحت الركام أنا وزوجتي وأولادي شعرت أنا الحياة انتهت وموتنا أصبح قريب، زوجتي كانت جنبي مغمي عليها من الحدث……..

 حصيلة العدوان الإسرائيلي ترتفع إلى 39175 شهيد

ونتج عن ذلك العدوان ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39175 شهيد و إصابة 90403 فلسطينياً، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفقاً لآخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية. 

 وتأثر أكثر من 62% من جميع المباني السكنية في قطاع غزة، حيث دمر الاحتلال 58% منها بشكل مباشر بينما تضرر 4 % فقط بشكل غير مباشر.

وأصدرت شركة إبسوس المكلفة بتقييم الدمار والأضرار في قطاع غزة، تقريراً عن غزة، أودرت فيه الأضرار حتى 16 مايو 2024، أشارت فيه لتأثر 299,909 وحدة سكنية، مما يشكل زيادة طفيفة بنسبة 0.01% عن التقرير السابق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search