الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مساعد لـ«هاريس»: الاجتماع بين كامالا ونتنياهو كان جادا

 الاجتماع بين كامالا ونتنياهو

الاجتماع بين كامالا ونتنياهو

مارسيل أيمن

A A

نقل موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الجمعة، نقلا عن مساعد لكامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن الاجتماع بين هاريس وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي كان جادا، مضيفاً: «لا أعرف ما يتحدث عنه المسؤولون الإسرائيليون».

 تصريحات هاريس كانت أكثر انتقادًا بكثير مما قالته لنتنياهو 

وفي سياق متصل، أوضح مسؤول تابع للاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لما أورده موقع أكسيوس، أن تصريحات هاريس، عقب اجتماعها مع نتنياهو، كانت أكثر انتقادًا بكثير مما قالته لنتنياهو خلال لقائهما.

وتابع: «نتنياهو منزعج من حديث هاريس عن صفقة التبادل باعتبارها نهاية للعدوان على قطاع غزة».

وزراء الاحتلال يعلقون على كلام هاريس

وعلق إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي في الاحتلال الإسرائيلي، على تصريحات هاريس المطالبة بوقف العدوان على غزة، حيث قال:« لن نوقف الحرب في غزة،»

ومن جانبه، علق بتسلئل سموتريتش، وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن هاريس كشفت أمام العالم أن صفقة التبادل تتضمن خضوعا لحماس وإنهاء الحرب في غزة بشكل يتيح للحركة إعادة بناء قدراتها 

يأتي هذا على خلفية حديث وسائل الإعلام الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي عن تفاصيل الاجتماع الذي جمع بين كامالا هاريس، وبنيامين نتنياهو، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، والذي استمر الإجتماع لمدة 40 دقيقة، حسبما ذكر موقع يديعوت أحرنوت الاليكتروني.

تصريحات كامالا هاريس بعد لقاء نتنياهو

تطرقت هاريس في حديثها مع نتنياهو، عن الوضع في غزة، مضيفة: «ملتزمون تجاه إسرائيل، لكن الوضع الصعب في غزة لا يمكن تجاهله". 

وأكدت أن المحادثة مع نتنياهو كانت صادقة وإيجابية، مضيفة: "أنا ملتزمة بإسرائيل وأمنها، ولها كل الحق في الدفاع عن نفسها، لكن الطريقة التي تفعل بها ذلك مهمة. ولا يمكن تجاهل الوضع الإنساني المتردي في غزة".

كامالا هاريس تدعو لوقف إطلاق النار

وأضافت: «لا يمكن أن نتجاهل المآسي التي تحدث في غزة، ولا يمكننا ان نسمح لأنفسنا بأن نصبح مخدرين تجاه المعاناة، وأنا لن أصمت إزاء ذلك". 

ودعت هاريس إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين، مشيرة إلى لقائها مع عائلات المحتجزين الأمريكيين: "أخبرتهم أنهم ليسوا وحدهم - وأنا أقف معهم. أنا وبايدن نعمل كل يوم لإعادتهم إلى ديارهم". كما أبلغت نتنياهو أن الوقت قد حان لإبرام اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search