الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل ساعات من افتتاح أولمبياد باريس، هجوم كبير يضرب فرنسا

فرنسا

فرنسا

مارسيل أيمن

A A

تعرضت الشركة الوطنية السكك الحديدية الفرنسية «SNCF»، صباح اليوم الجمعة لهجوم كبير، أدى إلى تعطيل شبكة القطارات فائقة السرعة (TGV). 

أوضحت شركة SNCF أنها أبلغت عن أعمال تخريب على عدة مسارات لقطارات TGV فائقة السرعة، وذلك نتيجة هجوم كبير، وفقًا لشبكة سكاي نيوز. 

ويأتي ذلك الحادث تزامنًا مع اقتراب حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي تقام مساء اليوم الجمعة في العاصمة الفرنسية، بحفل فريد من نوعه. 

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس

وينطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس على نهر السين اليوم 26 يوليو في العرض الذي يستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، وسيقام لأول مرة خارج الملعب الرئيسي، ويستعرض وفوداً من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن 85 قارباً.

خطط أمنية مكثفة ومحاولات هجوم على حفل الافتتاح

ووضعت فرنسا خطة لأكبر عملياتها الأمنية على الاطلاق لتأمين الأولمبياد وحفل افتتاحها المرتقب، ويقول المسؤولون إنهم لم يرصدوا تهديدا مباشرا للأولمبياد لكنهم قالوا إن قوات الأمن أحبطت خططا لهجومين حتى الآن.

ومن المتوقع أن يتابع عبر الشاشات ثلاثة مليارات شخص حفل الافتتاح الذي يبحر فيه الرياضيون مسافة ستة كيلومترات في نهر السين.

وأبقى المنظمون على تفاصيل حفل الافتتاح سرية، لكن توماس جولي المدير الفني لحفل الافتتاح إن العرض سيكون عبارة عن "لوحة جدارية كبيرة" تحتفل بباريس وفرنسا والألعاب الأولمبية وسيمزج بين عرض الرياضيين والعروض الفنية والمراسم البروتوكولية.

 

خطط بديلة و45000 فرد من قوات الشرطة لتأمين الحفل

وقالت مصادر قريبة من الرئيس إن الفكرة راقت للرئيس الفرنسي الذي ضغط على الشرطة ومسؤولي الاستخبارات لتطبيقها وكلف بإعداد "دراسة جدوى" سري خلص في عام 2021 إلى أن حفل السين كان ممكنا في ظل ظروف معينة.

وقال مصدر مقرب من ماكرون، إن الرئيس أعلن الخطة في أواخر 2021 ليضمن عدم تراجع المسؤولين عنها، لكنه قال: «إن هناك خططا بديلة، العديد من الوفود الأجنبية أبدت شكوكها وفي مرحلة ما هددت بإلغاء مشاركتها».

وقال المصدر إن السلطات الفرنسية طمأنت الوفود بأنها ستبذل قصارى جهدها لتأمين الحدث بنشر 45000 من قوات الشرطة.

وأضاف "إنه أمر هائل، لكن هناك حاجة إلى القليل من المبالغة، لنكون بأمان وثقة وطمأننا الوفود البالغ عددها 200 والتي أعطت الضوء الأخضر".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search