الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اجتماع هاريس ونتنياهو، التزام بأمن إسرائيل ومطالبة وقف إطلاق النار بغزة

نتنياهو رئيس وزراء كيان الاحتلال وكامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة

نتنياهو رئيس وزراء كيان الاحتلال وكامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة

وداد العربي

A A

تحدثت وسائل الإعلام الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة عن تفاصيل الاجتماع الذي جمع بين نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الرئاسية كامالا هاريس، وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن. 

وفقًا لموقع يديعوت أحرنوت الاليكتروني، بدأت هاريس اللقاء بتحية نتنياهو قائلة: "مرحبا، السيد رئيس الوزراء، أنا أتطلع إلى المحادثة – لدينا الكثير لنتحدث عنه". 

وأضاف الموقع أن اللقاء استمر حوالي 40 دقيقة. 

تصريحات كامالا هاريس بعد لقاء نتنياهو 

بعد الاجتماع الذي عقد في البيت الأبيض، رغم رفض الطرفين الإدلاء ببيان مشترك قبله، قالت هاريس: "ملتزمون تجاه إسرائيل، لكن الوضع الصعب في غزة لا يمكن تجاهله". وأكدت أن المحادثة مع نتنياهو كانت صادقة وإيجابية، مضيفة: "أنا ملتزمة بإسرائيل وأمنها، ولها كل الحق في الدفاع عن نفسها، لكن الطريقة التي تفعل بها ذلك مهمة. ولا يمكن تجاهل الوضع الإنساني المتردي في غزة". 

كامالا هاريس تدعو لوقف إطلاق النار 

تابعت هاريس تصريحاتها قائلة: "لا يمكننا أن نغض الطرف عن هذه المآسي. لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأن نصبح مخدرين تجاه المعاناة، وأنا لن أصمت إزاء ذلك". ودعت إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، مشيرة إلى لقائها مع عائلات الرهائن الأمريكيين: "أخبرتهم أنهم ليسوا وحدهم - وأنا أقف معهم. أنا وبايدن نعمل كل يوم لإعادتهم إلى ديارهم". كما أبلغت نتنياهو أن الوقت قد حان لإبرام اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة. 

انتقادات لغياب "هاريس" عن جلسة الكونجرس

 واجهت هاريس انتقادات شديدة من عدد من السياسيين الإسرائيليين، بما في ذلك شخصيات قيادية في "حزب الليكود" وأحزاب الائتلاف، بسبب تغيبها عن جلسة الكونغرس التي ألقى فيها نتنياهو خطابه مساء الأربعاء. واعتبروا هذا التغيب "مقاطعة متعمدة"، وعزوا ذلك إلى مواقف هاريس المتشددة تجاه نتنياهو وتعاطفها مع الفلسطينيين المدنيين في غزة. ونشرت وسائل الإعلام العبرية تصريحات لمسؤولين إسرائيليين أعربوا فيها عن خيبة أملهم من قرار هاريس بمقاطعة الخطاب في وقت تخوض فيه إسرائيل حربًا قاسية، واعتبروا هذا القرار "عارًا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.