الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متي يعلن وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2024؟ اعرف التفاصيل

نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024

محمد النجار

A A

يترقب الآلاف من أولياء الأمور والطلاب في الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، كما يبحث أولياء الأمور والطلاب عبر محرك البحث جوجل تفاصيل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك عبر محركات البحث لمعرفة كافة التفاصيل بشأن نتيجة الثانوية العامة.

 

تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2024:

وأوشكت كنترولات الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة علي الانتهاء من كافة أعمال تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك تمهيداً لإعلان وزير التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2024، علي للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. 

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024:

وسوف يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، من قبل وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف فور الانتهاء الرسمي من عملية التصحيح ، ورصد كافة الدرجات الخاصة بالمواد، وذلك في مؤتمر صحفي. 

وتقوم وزارة التربية والتعليم برفع نتيجة الثانوية العامة 2024، عبر الموقع الرسمي للوزارة وذلك عقب الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي الرسمي، ويستطيع الطلاب الحصول علي النتيجة برقم الجلوس من علي الرابط الرسمي من هنــــــــــــــــا

مؤشرات النجاح بامتحانات الثانوية العامة 2024
 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤشرات نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمواد اللغة الأجنبية الأولى، والثانية، والتاريخ، والفيزياء واللغة العربية.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

وأشارت الوزارة في بيان رسمي الي أن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

كما جاءت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

ونسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

ونسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024

كما تعلن وزارة التربية والتعليم، قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، وسيقوم الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم بالاتصال بالأوائل.

وتكثف خلال الأيام الماضية كافة الكنترولات الخاصة بوزارة التربية والتعليم الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد الدرجات لأوراق امتحانات الثانوية العامة، والعمل للتدقيق لمصلحة الطلاب، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024: 

جدير بالذكر أنه انتهت امتحانات الثانوية العامة 2024، السبت الماضي، وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق عن تعديلات بنظام الثانوية العامة، يتيح للطلاب الاختيار في مسارات مختلفة، تمثل تعدد الفرص وتتوافق مع متطلبات سوق العمل مستقبلا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.