الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خدمة لكل اولياء وطلاب الصف الثالث الثانوي

ترقبوا>>الجمهور يرصد الرابط الرسمي لـ نتيجة الثانوية العامة 2024 في جميع محافظات مصر بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع الجمهور

نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع الجمهور

قسم الأخبار

A A

نتيجة الثانوية العامة 2024، الجمهور يرصد الرابط الرسمي لـ نتيجة الثانوية العامة، في جميع محافظات مصر بالاسم ورقم الجلوس، نقدم لكم وقبل الجميع اللينك المباشر للحصول علي نتيجة شهادة الصف الثالث الثانوي لهذا العام.

الحصول علي نتيجه الثانويه العامه 2024 بالاسم ورقم الجلوس من خلال رابط الجمهور

يترقب الآلاف من أولياء الأمور والطلاب في الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، كما يبحث أولياء الأمور والطلاب عبر محرك البحث جوجل عن تفاصيل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك عبر محركات البحث لمعرفة كافة التفاصيل بشأن نتيجة الثانوية العامة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 ، ترقبوا نتائج الثانوية العامة 2024 في الجمهور

حتي الآن لم تصدر وزارة التربية والتعليم موعد رسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وفقًا لما ذكره شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه حتي الآن لم يتم الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2024، وكل ما يثار حول موعد الظهور مجرد تكهنات غير صحيحة.

ويُنصح الطلاب وأولياء الأمور بمتابعة الأخبار الرسمية عبر المواقع الإخبارية ومواقع وزارة التربية والتعليم للحصول على أحدث المعلومات حول توقيت إعلان النتائج.

تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2024 ، ترقبوا النتيجة من خلال موقع الجمهور

وتستغرق عملية تصحيح ومراجعة الامتحانات الخاصة بنتيجة طلاب الثانوية العامة 2024، عدة أسابيع بعد انتهاء الامتحانات، وقد يتم الإعلان عن النتائج بعد إتمام هذه العملية، ويجب متابعة المدارس المحلية والجهات المعنية التي قد توفر تحديثات حول النتائج الرسمية لمعرفة كافة التفاصيل.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 في جميع مدارس مصر 

وغالباً ما يُعلن عن نتائج الثانوية العامة بعد انتهاء جميع مراحل التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، وبعد استكمال هذه الإجراءات، تُنظم وزارة التربية والتعليم مؤتمراً صحفياً للإعلان رسمياً عن النتائج، كما هو الحال في السنوات السابقة.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024:

ويستطيع للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد الإعلان رسميًا من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ومعرفة نتيجة الثانوية العامة 2024 من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

خطوات الحصول عن نتيجة الثانوية العامة 2024

  • الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنـــــــا.
  •  اختيار أيقونة نتائج الامتحانات للحصول على (نتيجة الثانوية العامة 2024).
  •  كتابة البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس)، للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.
  •  الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.
  •  وأخيرًا، تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب فور إعلانها رسميًا.

حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وفي وقت سابق قال شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم ، إن كل ما يثار حول مواعيد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة غير صحيح تماما ولم يتم تحديد أي موعد بعد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نسب ومؤشرات النجاح فى 5 مواد بامتحانات الثانوية العامة 2024، منها الفيزياء والتاريخ واللغة الأجنبية الثانية والأولى واللغة العربية وفق التفاصيل التالية:

- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜.

- بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95 %؜ فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبًا وطالبة.

- نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43%.

- بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188851 طالبًا وطالبة.

- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، 96.62%.

- بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة بنسبة 0.95 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707166 طالبا وطالبة.

- نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%.

- بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 679319 طالبا وطالبة.

-نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، 94.21%

- بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبا وطالبة بنسبة 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 501642 طالبا وطالبة.

اقرأ ايضاً: بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 تعرف علي عناوين مكاتب تنسيق أسوان

عناوين مكاتب تنسيق أسوان، فور ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بأسوان، يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور فور ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، بمعرفة عناوين مكاتب التنسيق التابع لها الطلاب للتقديم بأوراقهم من أجل الالتحاق بالتعليم الجامعي، ومن بين هذه المحافظات يزداد البحث عن عناوين مكاتب التنسيق بمحافظة أسوان.

اقرأ ايضاً : بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، عناوين مكاتب تنسيق المنوفية

عناوين مكاتب تنسيق المنوفية، فور ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بالمنوفية، يبدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن عناوين مكاتب التنسيق، التي تسهل على الطلاب عملية التقديم للجامعات والمعاهد العليا ومن بين هذه المكاتب يزداد البحث عن عناوين مكاتب التنسيق بمحافظة المنوفية.

موعد استقبال طلبات التقديم للجامعات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

يبحث الكثير من الطلاب عن موعد فتح باب التقدم لتنسيق الجامعات والمعاهد، فور الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، تعلن الوزارة موعد استقبال طلبات التقديم للجامعات لذا يجب على الطلاب الناجحين متابعة الموقع الرسمي لمكتب التنسيق الإلكتروني لتحديد رغباتهم والتقديم للكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بالجامعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.