الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدمة في عالم المليارديرات، أغنى رجل في العالم يخسر 16 مليار دولار في يوم

أغنى رجل في العالم يخسر 16 مليار دولار

أغنى رجل في العالم يخسر 16 مليار دولار

شهيرة أحمد

A A

شهدت أسواق المال العالمية، الأربعاء، تراجعًا حادًا، حيث تسبب تراجع نتائج أعمال عدد من الشركات الكبرى، ومن بينها شركة تسلا، في جفاف واسع النطاق.

 

ماسك يخسر 16 مليار دولار في يوم واحد بعد تراجع أسهم تسلا

وتأثر الملياردير إيلون ماسك بشكل مباشر بهذا التراجع، حيث انخفضت ثروته بأكثر من 16 مليار دولار، في يوم واحد بعد تراجع أسهم شركته، وفقًا لتقديرات فوربس.

وعقب إعلان شركة تسلا عن أرباحها للربع الثاني والتي جاءت أقل من التوقعات، شهد سهم الشركة انخفاضًا حادًا بنسبة 12%.

هذا الانخفاض الكبير أدى إلى تراجع قيمة حصة ماسك في الشركة، والتي تشكل حوالي 13% من أسهمها، بمقدار 12 مليار دولار.

وبذلك، انخفضت ثروة ماسك، التي كانت تقدر بنحو 249 مليار دولار، إلى 232 مليار دولار بحلول صباح الخميس. هذا التراجع يعادل تقريبًا ثروة جيمس راتكليف، ثاني أغنى شخص في بريطانيا.

ماسك لا يزال أغنى رجل في العالم رغم الخسائر الفادحة

وعلى الرغم من هذا الانخفاض الكبير، لا يزال ماسك يحتفظ بصدارة قائمة أغنى أغنياء العالم بفارق كبير عن منافسه المباشر، مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس.

 

أرباح تسلا أقل من التوقعات.. هامش الربح يصل لأدنى مستوى

ويرجع سبب تراجع أسهم تسلا إلى انخفاض هامش الربح للشركة إلى أدنى مستوى له في أكثر من خمس سنوات، وذلك بسبب تخفيض أسعار السيارات الكهربائية لزيادة الطلب، فضلاً عن زيادة الإنفاق على مشاريع الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت تسلا يوم الثلاثاء عن تحقيق صافي دخل قدره 1.48 مليار دولار في الربع الثاني، مقارنة بالعام الماضي الذي وصل إلى 2.70 مليار دولار، وهو أقل بكثير من التوقعات التي كانت قد حددتها وول ستريت، حيث حددت 62 سنتًا للسهم بينما سجل 52 سنتًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search