الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد البلشي يكشف حقيقة زيادة قيمة بدل تدريب الصحفيين لـ 25% (فيديو)

خالد البلشي

خالد البلشي

محمد النجار

A A

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن أجور الصحفيين تراجعت خلال السنوات الماضية. 
وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد «صناعة الصحافة تحتاج إلى دعم، دعم للورق والأحبار وللتدريب، مع تحرير المساحات التي يمكن التحرك فيها»، مشيرا إلى أن عدم حصول بعض الصحفيين على الحد الأدنى للأجور كارثة كبيرة.


وأضاف «الأجور قبل 10 سنوات كانت أعلى بكثير، كون المنافسة بين المحتوى كانت متواجدة، يجب أن يكون نقاش هذا الأمر جادا ومتحررا من الرؤى المسبقة»، مؤكدا أهمية التوصل لمخرجات تتفق عليها الجماعة الصحفية.


وبالنسبة لدعم الدولة للنقابة قال البلشي «لمست تعاونا في ملفات عديدة، على مستوى الدعم الصحي، لكن مطالب زيادة البدل تحتاج تفاوضا كبيرا، لكن الزيادة مرتين هذا الأمر جيد، ومع زيادة التضخم لدينا مطلب بزيادة 25% إضافية لتتوازي مع كافة الزيادة المقرة بالدولة»، مردفا «عقدنا لقاء مع رئيس الوزراء وتم رفع توصية للمالية للنظر فيها ».


وقال نقيب الصحفيين «الرئيس السيسي تحدث عن البدل في مؤتمر عام، وكانت أول مرة يحدث فيها حديث رئاسي عن بدل الصحفيين»، لافتا إلى أن الحكومة دعمت النقابة بمبلغ كبير وصل لـ 35 مليون جنيه خارج الدعم السنوي لتغطية الرعاية الصحية، إضافة إلى رعاية جائزة النقابة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search